اليوم.. بدء ندوة استدعاء المركبات

مؤشر الأحد ١٣/يناير/٢٠١٩ ٠٤:٣٥ ص

مسقط - العمانية

تنظم الهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم ندوة «استدعاء المركبات ودوره في السلامة على الطرقات بهدف الوقوف على أبرز الجوانب الفنية المتعلقة بأهمية استدعاء المركبات والتعرف على الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية المترتبة على ورود الأعطال الفنية والتشريعات والقوانين والإجراءات الخاصة بمجال استدعاء المركبات.

يرعى حفل افتتاح الندوة وزير الخدمة المدنية، معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون.
وتناقش الندوة التي ستقام بفندق جراند ميلينيوم - مسقط مجموعة من أوراق العمل تتناول التعريف بنظام استدعاء المركبات وتحسين سلامة المركبات من خلال معلومات المستهلك المستقل ونظام استدعاء المركبات في هيئة التقييس الخليجي، كما سيتم استعراض تجربة شركة الزواوي في استدعاء مركبات مرسيدس بينز وجهود الهيئة العامة لحماية المستهلك في مجال التوعية باستدعاءات المركبات.
وتأتي إقامة الندوة في سياق إجراء الهيئة لمراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة والخدمات المقدمة في أسواق السلطنة، ومن منطلق الحفاظ على حقوق المستهلكين بما ينسجم مع معايير الجودة والسلامة.
وتعد فرصـــة مهمة لتسليط الضوء على موضوع استدعاء المركبات من حيث تعريفها وأثرها على سلامة المستهلكين وأبرز الأسباب الفنية المرتبطة بها والتعرف على أبرز الجهود المبذولة محليا وإقليميا وعالميا في هذا المجال والاستفادة من تجارب الجهات المعنيّة فيه.
كما تأتي إقامة الندوة في إطار الشراكة الفاعلة بين مؤسسات المجتمع المعنية بمجال الاستدعاءات وتبادل الخبرات والتجارب بين هذه الجهات والمؤسسات.