إنشاء حديقتي ألعاب لأطفال مستشفيي النهضة وعبري

بلادنا الاثنين ٠٧/يناير/٢٠١٩ ٠٣:٠٦ ص
إنشاء حديقتي ألعاب لأطفال مستشفيي النهضة وعبري

مسقط - ش
تم صباح أمس الاحد بقاعة الاجتماعات بمستشفى النهضة التوقيع على اتفاقيتين بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) -احدى شركات شركة النفط العمانية- بحضور عدد من مسؤولي وزارة الصحة.

وقد نصت الاتفاقيتان على تمويل إنشاء حديقتي ألعاب للأطفال المرقدين بكل من مستشفيي النهضة وعبري المرجعي. بتكلفة تبلغ حوالي 25.000 ريال عماني لكل حديقة.

وقامت بالتوقيع نيابة عن مستشفى النهضة المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط د.فاطمة بنت محمد العجمية وعن الشركة العمانية الهندية للسماد «أوميفكو» مدير الـــــشؤون الخارجية المهندس خالد بن محمد ال فنه العريمي فيما وقع نيابة عن مستــــــشفى عبري المرجعي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الظاهرة د.سالم بن موسى العبري.
وأكد مدير مستشفى النهضة د.حمد بن محمد الحارثي على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد بتمويل مثل هذه المشاريع.
وأضاف أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات السلطنة.
من جانبه أكد مدير الشؤون الخارجية للشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) المهندس خالد بن محمد ال فنة العريمي على حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما في ذلك الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفي اطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها شركات القطاع الخاص بالسلطنة.
جدير بالذكر أن المشروعين يتضمنان إنشاء حديقتي العاب تستخدمان كصالتي العاب وترفيه للأطفال المرقدين داخل كل من المستشفيين.
ويهدف توقيع الاتفاقيتين إلى منح الأطفال واليافعين ألعابا ممتعة تساعد في تفاعل الطفل مع من حوله، فالام تستطيع دمج طفلها في الالعــــاب المختلفة فهي تجعل الطفل أكثر تحفيزا ونشاطا وتمنحه قدرة عالية على التواصل مع الاطفال الاخرين، وهناك العاب اطفال ترفيهية تساهم في تواصل الطفل مع من حوله واعطائه قدرا من المتعة عند ممارسة هذه الالعاب المحفزة.
وقد سبق للشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) -احدى شركات شركة النفط العمانية- أن قامت بتمويل مثل هذا المشروع في كل من مستشفيات ابراء وصور وجعلان بني بو علي.
وعلى هامش توقيع الاتفاقيتين قامت الشركة العمانية الهندية للسماد بتسليم أول دفعة من الاجهزة التنفسية للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية (قسم الرعاية التنفسية) وذلك لتوزيعها على مرضى الامراض التنفسية من ذوي الدخل المحدود الذين يحتاجون بصفة مستمرة لهذا النوع من الأجهزة، والتي سيتم توزيعها على دفعات للمستشفيات المرجعية في مختلف محافظات السلطنة.
وقد بلغت قيمة التمويل المقدم لشراء الاجهزة (50.000) ريال عماني، وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الصحة والشركة العمانية الهندية للسماد في 22 أكتوبر 2018.