مخادمة يدير المباراة الإفتتاحية لكأس آسيا 2019

الجماهير السبت ٠٥/يناير/٢٠١٩ ١٩:٤٩ م
مخادمة يدير المباراة الإفتتاحية لكأس آسيا 2019

مسقط - ش
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين الأردني أدهم مخادمة من أجل إدارة المباراة الافتتاحية في كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي تجمع بين منتخب الإمارات المضيف والبحرين يوم السبت على ستاد مدينة زايد الرياضية.
ويساعد مخادمة في إدارة هذه المباراة مواطنه أحمد مؤنس الرويلي ومحمد مصطفى الخلف.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن اختيار رقم قياسي يبلغ 60 حكماً من أجل إدارة البطولة القارية، إلى جانب طاقم حكام من اتحاد كونكاكاف ضمن مذكرة التفاهم بين الاتحادين القاريين.
وحصل مخادمة على الشارة الدولية عام 2013، وقد أدار مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 بين الهلال السعودي وأوروا ريد دايموندز الياباني.
كذلك اختير مخادمة كحكم إضافي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2018 بين بيرسيبوليس الإيراني وكاشيما انتليرز الياباني بطهران، وأيضاً في نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً بين أوزبكستان وفيتنام مطلع عام 2018 في الصين.
وكانت المشاركة الأولى للحكم الأردني على الصعيد القاري ضمن كأس الاتحاد الآسيوي 2014، علماً بأنه تخرج من مشروع المستقبل للحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن دفعة عام 2007، والتي استبدلت حالياً بأكاديمية الحكام في الاتحاد القاري.
وأدار مخادمة العديد من المباريات الدولية، من ضمنها الصين ضد إيران، وسوريا ضد كوريا الجنوبية، والعراق ضد الإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2018