اتفاقية لتجهيز منطقة ألعاب بجانب عيادة الأطفال بمستشفى المسرة

بلادنا الخميس ٠٣/يناير/٢٠١٩ ١٦:٤٠ م
اتفاقية لتجهيز منطقة ألعاب بجانب عيادة الأطفال بمستشفى المسرة

مسقط - ش
تم صباح اليوم (الخميس) بديوان عام وزارة الصحة التوقيع على اتفاقيتين بين وزارة الصحة والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.
وقد نصت الاتفاقيتين على تمويل مشروع تجهيز منطقة ألعاب بجانب عيادة الأطفال بمستشفى المسرة بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 36,951 ريالا عمانيا، بينما بلغت التكلفة الإجمالية لمشروع شراء عدد (2) من الأجهزة لمتابعة أجنة الحوامل بمستشفى عبري حوالي 14,200 ريال عماني.
وقام بالتوقيع نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية وخالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز المسال نيابة عن الشركة المتبرعة.
وأكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية للغاز المسال بتمويل مثل هذه المشاريع.
وأضاف: أن توقيع الاتفاقيتين جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز المسال للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز المسال خالد بن عبدالله المسن على حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
الجدير بالذكر سيتم تجهيز منطقة الألعاب للأطفال واليافعين بجانب عيادة الأطفال بمستشفى المسرة على مساحة تقدر بــ300 متر مربع، وتهدف إلى منح الأطفال واليافعين ألعابا ممتعة تساعد في تفاعل الطفل مع من حوله، فالأم تستطيع دمج طفلها في الألعاب المختلفة فهي تجعل الطفل أكثر تحفيزا ونشاطا ويجعل له قدرة عالية على التواصل بين الأطفال الآخرين، وهناك ألعاب أطفال ترفيهية تساهم في تواصل الطفل مع من حوله وإعطائه قدرا من المتعة عند ممارسة هذه الألعاب المحفزة.