x

العراقي مظفر جبار يرشح «الأحمر»لبلوغ الدور ثمن النهائي

الجماهير الخميس ٠٣/يناير/٢٠١٩ ١٢:٠٦ م
العراقي مظفر جبار يرشح «الأحمر»لبلوغ الدور ثمن النهائي

بغداد - ميثم الحسني

رشح المدرب العراقي مظفر جبار، مدرب الصناعات الكهربائية العراقي، المنتخب العراقي، لبلوغ نصف نهائي كأس آسيا، وتوقع تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور ثمن النهائي.

وتنطلق كأس آسيا، يوم بعد غد السبت في الإمارات، ويلعب العراق بالمجموعة الرابعة مع فيتنام وإيران واليمن، فيما يلعب منتخبنا الوطني مع اليابان وأوزبكستان وتركمانستان، بالمجموعة السادسة.

وقال جبار: “المباريات التجريبية لم تكن مقياسًا حقيقيًا ذات يوم للمنتخبات المشاركة في كأس آسيا، رغم أنَّ نتائجها تُعدُّ دافعًا معنويًا للفريق”.
وأضاف “لا يمكن الحكم على المدرب السلوفيني كاتانيتش من خلال النتائج وبما أنَّ المباريات كانت غير منقولة فإنَّنا نجهل من خلالها طريقة اللعب التي لجأ إليها كاتانيتش”.
وأكَّد “مع ذلك الخطوات التي يتخذها المدرب تدلل على قيمة عمله”.
وأوضح “المنتخب العراقي يضم لاعبين مميزين، كثير منهم يُجيد اللعب بأكثر من مركز ما يمنح المدرب إجراء التغييرات من داخل التشكيل والتحكم في أسلوب اللعب، خاصة لاعبي الثلث الهجومي، وهناك عدة خيارات تمكن المدرب من المناورة، خلال دقائق المباراة”.
وأكَّد “المنتخب العراقي مؤهل لتجاوز فرق المجموعة، والتأهل بصحبة إيران لثمن النهائي، بل والمضي قدمًا، حتى نصف النهائي على الأقل”.
وسبق للمدرب مظفر جبار، تدريب عدة اندية عمانية وحقق معها نتائج مميزة، ما يجعله خبيرًا بالكرة العمانية.
وفي هذا الصدد، قال “المجموعة السادسة التي يلعب بها منتخب عمان صعبة، لكنه قادر على التأهل كأفضل ثالث عن المجموعة، لكن في ثمن النهائي من الصعب على الفريق المرور، لأنه سيصطدم بمنتخبات قوية”.
وبين أنَّ “المدرب الهولندي بيم فيربيك يميل إلى التنظيم الدفاعي، وطبيعة المنتخبات الاخرى تميل إلى اللعب الهجومي واللعب باتجاه الأمام، ما سيصعب المهمة على منتخب عمان في البطولة”.