x

صحار الدولي يرعى مسابقة الرماية في نخل

مؤشر الخميس ٠٣/يناير/٢٠١٩ ١١:٣٤ ص
صحار الدولي يرعى مسابقة الرماية في نخل

مسقط -
انسجاما مع جهوده الرامية إلى تعزيز الثقافة والتراث العماني والفعاليات الرياضية في جميع أنحاء السلطنة، أعلن صحار الدولي (بنك صحار سابقاً) عن رعايته الذهبية لمسابقة الرماية التقليدية في ولاية نخل والتي أقيمت برعاية وزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي. وقد نظم المسابقة فريق الرماية في ولاية نخل وشارك فيها رماة من مختلف الولايات العمانية، كما شهدت إقبالاً وحضوراً كبيراً من القطاعين العام والخاص. وفي الفعالية الختامية للمسابقة، حصد أبرع الرماة وأمهرهم مجموعة من الجوائز القيمة، شملت سيارات حديثة لأصحاب المراكز الأولى في فئات المسابقة الخمس وجوائز نقدية بمجموع 8.000 ريال عُماني للفائزين بالمراكز الثانية والثالثة والرابعة والخامسة.

وتعليقاً على رعاية البنك الذهبية للمسابقة، قال مدير عام التجزئة المصرفية في صحار الدولي خليل الهديفي: «الرماية هي جزء لا يتجزأ من تقاليدنا وتراثنا الثقافي حيث توارثناها جيلاً بعد جيل. ومن هنا يشرفنا رعاية مسابقة الرماية التقليدية السنوية في السلطنة والتي تهدف إلى المحافظة على التراث العماني وتكريم تراثه العريق والمساهمة في تنمية وتعزيز قطاع السياحة في السلطنة».
وشارك في المسابقة أكثر من 1.200 رامٍ و58 فريقاً ضمن 5 فئات مختلفة شملت: المنافسة الفردية على الأهداف الثابتة باستخدام الأسلحة الثقيلة ومنافسة الفرق على رماية الأطباق الطائرة باستخدام الأسلحة الثقيلة والمنافسة الفردية على الأهداف الثابتة باستخدام الأسلحة الخفيفة ومنافسة الفرق على رماية الأطباق الطائرة باستخدام الأسلحة الخفيفة والمسابقة الفردية على الأهداف الثابتة باستخدام الأسلحة الخفيفة لكبار السن.