x

QX50 تحصد جائزة «أفضل كروس أوڤر فاخرة للعام»

مؤشر الخميس ٠٣/يناير/٢٠١٩ ١١:٣٣ ص
QX50 تحصد جائزة «أفضل كروس أوڤر فاخرة للعام»

مسقط -
فازت السيارة الرياضية الفاخرة إنفينيتي QX50، التي تم إطلاقها لتوفير أعلى مستويات الراحة والتصميم والتكنولوجيا، بجائزة جائزة «أفضل كروس أوفر فاخرة للعام» ضمن جوائز «لاكشوري 100» من مجلة «سغنتشر» Signature، وهي مبادرة فريدة من نوعها مجلة «سغنتشر»، خلال حفل أقيم مؤخراً في خليج مسقط.

وتُعد قائمة «لاكشوري 100» مفهومًا جديدًا من مجلة «سغنتشر» Signature التي تسعى إلى التعرف على أفضل المنتجات الفاخرة للعام. وهي القائمة الأولى من نوعها بالسلطنة. تتميز «لاكشوري 100 « بقائمة من 100 علامة تجارية فاخرة تم تأليفها بواسطة فريق مؤلف من محرري شركة «يو إم إس» وصحفيين من مختلف أنحاء العالم وخبراء مختارين في عالم الفخامة. وتتضمن القائمة العلامات التجارية التي وضعت بصماتهــا المميـزة في عام 2018 من خلال جاذبية العلامة التجارية، وقيمتها ونموها العام.
وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: «نحن سعداء أن علامة إنفينيتي التجارية قد وضعت بصمتها في قائمة «لاكشوري 100» لأفضل 100 علامة تجارية فاخرة هذا العام أيضًا. نحن نشعر بالفخر لكوننا في قائمة المنتجات الفاخرة الشهيرة لهذا العام. العلامات التجارية التي وصلت إلى عام 2018 تميزت قائمة «لاكشوري 100» بمعاييرها العالية.
يجسد طراز إنفينيتي QX50 الرياضيSUV الفاخر المتوسط الحجم كل ما ترمز إليه العلامة التجارية من التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء التمكيني. وقد تم دمج ميزاته الرئيسية مثل المساحة الواسعة وقوة المحرك وكفاءته في سيارة واحدة فريدة».
ويتميز الطراز إنفينيتي QX50 بمحرك توربو متغير VC-Turbo، وهو أول محرك بضغط متغير في العالم في مركبة تباع بشكل تجاري. يقدم محرك VC-Turbo الأداء القوي والمقنع لـمحرك سداسي الأسطوانات V6 والاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك 4 أسطوانات، والذي يسمح للمستخدمين بتسخير الأداء المذهل البالغ 268 حصانا و380 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة من عزم الدوران.
إن الشكل الخارجي لإنفينيتي QX50 يجمع بين الهيئة الواثقة والتعبئة الذكية، بينما تسلط الخطوط العميقة الضوء على تأثير الفن البشري في عملية التصميم.
ويعتبر محرك VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم في تقنية الانضغاط المتغير، والذي يتم تحويله حسب الطلب. يعدّل محرك VC-Turbo سعة 2.0 لتر ، الذي يمثل طفرةً تكنولوجية في تصميم محرك الاحتراق ، مُعدّل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة.
ويرفع نظام الوصلات المتعددة باستمرار أو يخفض من وصول المكابس لتحويل نسبة الضغط. تساعد نسب الضغط المرتفعة على زيادة الكفاءة، بينما تتيح النسب المنخفضة زيادة القوة وعزم الدوران. يقدم VC-Turbo أي نسبة ضغط بين 8: 1 (للأداء) و 14: 1 (للكفاءة) ، مما يزيد من تحكم السائق.
ويقدم المحرك 268 حصانًا (200 كيلوواط) و (380 نيوتن متر) واقتصاد الوقود من 14.1 كيلومتر /‏ لتر مجتمعة ، الدفع بالعجلات الأمامية. 13,6 كم /‏ لتر مجمعة ، بنظام الدفع الكلي. تقدم طرز الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز QX50 V6 السابق الذي يدور بالبنزين ؛ تقدم طرز الدفع الكلي تحسنًا بنسبة 30 %.