حماة الحق.. عين يقظة واستعداد دائم

مقالات رأي و تحليلات الخميس ٠٣/يناير/٢٠١٩ ١١:٠٣ ص
حماة الحق.. عين يقظة واستعداد دائم

سعيد بن محمد البداعي
نشاط وحركة دؤوبة على الطرق والمؤسسات والمساكن تخفت كلما أفلت شمس المغيب وتهجع الأنفس لترخي الأنام ثيابها في قرارة وسكينة مدركين في هذه الأثناء عين يقظة تحرسهم بعد الله وتؤمّن مأواهم.

حماة الحق وحدهم يعملون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بعين باتت تحرس في سبيل الله لا تترك شاردة ولا واردة إلا في رصد وتلبية للفصل والإعانة. والحرص الدائم على ضمان احترام حرية وكرامة المواطن والمقيم والزائر.
شراكة تحقق الأمن والاستقرار والسكينة والطمأنينة لمواجهة مستجدات ومتغيرات العصر والعمل بكفاءة وإتقان لتكون صمام أمان للقاطنين ومقصدا رحبا للزائرين وملاذا مطمئنا لتنمية اقتصاد الحالمين. لتؤصل أبرز السمات الحضارية في استتباب الأمن والأمان ولتعتلي مقدمة دول العالم في الأمن والاستقرار والحمدلله.
فأيقن الآمنون بالبرهان بان حراس المبادئ على العهد مع القائد الأعلى حفظه الله ماضون وعلى نهجه يطبقون.
تجوب الدوريات الراجلة والمحمولة على مدار الساعة في مختلف الطرق والأماكن في السهل والجبل والبر والبحر والجو. فكلما ألم بأحد ظرف ما، أول من يتبادر بطلب العون -بعد الله - هم شرطة عمان السلطانية القريبة من الإنسان أينما كان في ربوع عمان.
أنها شرطة عصرية قوية تتعامل بمفاهيم أمنية جديدة تضع المواطن والمقيم على رأس اهم أولوياتها في الخدمات وتذليل العقبات وتسخير الجهود لها ليحظى المجتمع بالاستقرار والأمان ليتفرغ للإنتاج الإنجاز.
إن الاستمرار في التحديث بشرطة عمان السلطانية في البشر والآلة للقدرة على أداء أفضل وعلى تأمين مستوى عال للأمن الذي يحظى بثقة المجتمع. بالإضافة إلى تعزيز قدراته وتمكن رجال الشرطة من الحفاظ على المنجزات الوطنية التي حققتها الدولة العصرية في كافة المجالات، مختصرة عشرات الكيلو مترات لتساهم وبشكل كبير وملموس في توفير الوقت والجهد والمال لتلبي احتياجات المجتمع بانتشار مراكز وخدمات الشرطة الحديثة وتحرص على مواصلة الجهود في مسيرة التطوير والتحديث في العمل الشرطي، ومواكبة المستجدات العصرية واستخدام أفضل الأدوات والتقنيات الحديثة، للارتقاء بالأداء وتحقيق أفضل المؤشرات الإيجابية في الإنجاز، والحفاظ على ديمومة الأمن والأمان. بتدريب وتأهيل كافة منتسبي الشرطة واستخدام التقنيات الحديثة في كافة المجالات، لتصبح في مصاف أجهزة الشرطة الأكثر تقدماً في مختلف المجالات الشرطية محققة إنجازات تقنية متوالية محليا وإقليميا ودوليا، وتعمل على دعم منظومة العمل الشرطي الحديث في المؤسسة الشرطية، وتمكينها من تحقيق مزيد من المنجزات على صعيدي الأمن والاستقرار، والحفاظ على المكتسبات، والمشاركة في التنمية المستدامة لتحقيق التكامل في العمل الأمني لتجسّد مسيرة بناء وعطاء مستمرة، تدار بحنكة قيادة ومشاركة منتسبيها بكل عزيمة وإصرار على مواجهة التحديات، وبناء شرطة حديثة قادرة على مواكبة تطورات العالم، ومعطيات العصر الحديث.