8 أشواط في سباق الهجن بولاية عبري.. الخميس

الجماهير الأربعاء ٠٢/يناير/٢٠١٩ ٠٣:٣٩ ص
8 أشواط في سباق الهجن بولاية عبري.. الخميس

عبري - العمانية

يقام يوم الخميس بولاية عبري سباق الهجن المخصص لأبناء محافظة الظاهرة ضمن سلسلة السباقات التي يقيمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن للموسم الجديد 2018/ 2019م بدعم من شركة اوكسيدينتال عمان ويتضمن 8 أشواط.

وخصصت للسباق الذي سيقام برعاية محافظ الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي، 4 سيارات وخناجر ودروع ومبالغ نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل شوط.وسوف يتنافس المشاركون في 6 أشواط لفئة الحجائج لمسافة 3 كيلومترات حيث خصص الشوط الأول لفئة حجائج أبكار (إنتاج محلي) والثاني لفئة حجائج جعدان (إنتاج محلي) والثالث لفئة حجائج أبكار والرابع لفئة حجائج جعدان وسيحصل فيها الفائزون بالمركز الأول على سيارة ومن الثاني وحتى العاشر على مبالغ نقدية.

أما الشوط الخامس فتم تخصيصه لفئة الحجائج أبكار والسادس للحجائج جعدان وستكون الجوائز للفائزين بالمركز الأول درعًا ومبلغًا نقديًا ومن الثاني حتى العاشر مبلغا نقديا وهي مقدمة من الاتحاد العماني لسباقات الهجن.

كما تم تخصيص شوطين لفئة اللقايا لمسافة 4 كيلومترات وسيكون الشوط السابع لفئة للقايا ابكار والثامن لفئة اللقايا جعدان وسوف يحصل الفائزون بالمركز الأول على خنجر ومبلغ نقدي ومن الثاني إلى العاشر على مبالغ نقدية.
ويعتبر هذا السباق الثالث الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بعد سباق انطلاقة الموسم في ولاية هيماء ثم السباق العام بولاية صحم على أن يكون السباق الثالث بولاية أدم بمحافظة الداخلية في 7 فبراير المقبل.
أما مهرجان المزاينة فسوف تستضيفه ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة خلال الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري وسيقام السباق السنوي في ولاية صحار خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2019.
وسوف تحتضن ولاية الســــــويق بمحافظة شمال الباطـــــنة ركض العرضة خلال الفترة من 25 إلى 28 مارس 2018 وفي ولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية يومي 10 و11 أبريل 2019 على أن يقام مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة خلال الفترة من 16 إلى 25 يوليو 2019م.