بلدي الداخلية يناقش إجراءات طرح المواقع السياحية للاستثمار

بلادنا الأربعاء ٠٢/يناير/٢٠١٩ ٠٢:٥١ ص
بلدي الداخلية يناقش إجراءات طرح المواقع السياحية للاستثمار

نـزوى - طالب بن علي الخياري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الداخلية صباح أمس الاجتماع الأول للسنة الثالثة من الفترة الثانية برئاسة محافظ الداخلية سعادة الشيخ د. خليفة بن حمد بن هلال السعدي وبحضور جميع الأعضاء.

في بداية الاجتماع رحب سعادة رئيس المجلس بالأعضاء، حيث استضاف المجلس مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية المهندس سلطان بن سيف الشيباني الذي تحدث عن جهود الوزارة في مكافحة حشرة سوسة النخيل والحد من انتشارها.

بعدها تمت مناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الاجتماع حيث تمت المصادقة على محضر الاجتماع العاشر لعام 2018م، بعدها استعرض المجلس عددا من المواضيع، حيث أطلع على الردود الواردة من مدير دائرة المجالس البلدية بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه المتعلقة بمواضيع سبق طرحها في اجتماعات سابقة ومنها ما يتعلق بتوصيات المجلس لتخصيص قطعة أرض لسوق الحرفيين بولاية سمائل وكذلك إصدار سند تملك لمتنزه العيينة بوادي محرم بولاية سمائل وتوفير مفتش صحي لمراقبة وفحص الأسماك بولاية بدبد ومتابعة إجراءات بناء سوق الأسماك بولاية سمائل وتحويله إلى وزارة الزراعة والثروة السمكية.
كما ناقش المجلس الإشكاليات الواقعة على المخططات السكنية والأراضي الزراعية المجاورة لمنطقة سمائل الصناعية والإطلاع على أخر المستجدات في هذا الموضوع.
كذلك ناقش المجلس المواضيع المرفوعة إلى المجلس البلدي من لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة بشأن اعتماد مخططات وجيوب تخطيطية سكنية بتلك الولايات، بجانب مناقشة الجوانب الاجتماعية والخدمية التي تخص ولايات المحافظة بشكل عام وكذلك ناقش المجلس تعزيز الجوانب الاستثمارية والسياحية وفتـــح المجال لأصحاب الأعمال من خلال التعجيل في إجراءات طرح المواقع السياحية للاستثمار وكذلك مناقشة ظاهرة وجود المدارس غير المرخصة التي تزاول مهنة التعليم وما يترتب على ذلك من سلبيات على الفرد والمجتمع.