تقييم مشاريع تخرج طلبة التربية الفنية في جامعة السلطان قابوس

مزاج الاثنين ٣١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٤ ص
تقييم مشاريع تخرج طلبة التربية الفنية في جامعة السلطان قابوس

مسقط -

نظم قسم التربية الفنية بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس معرضا فنيا لتقييم مشاريع تخرج طلبة البكالوريوس بهدف تجويد عملية التقييم وضمان مصداقيته لجميع الأطراف المشاركة في العملية التعليمية. وقد تم عرض مشاريع الطلبة الخريجين في مقرر تطبيقات متقدمة إذ يعرض الطلبة إنتاجهم الفني في تخصصات دقيقة مثل الرسم والتصوير والنحت والخزف والطباعة وغيرها من المجالات الفنية ذات الصبغة التخصصية. ولضمان الشفافية والمصداقية في عملية التقييم قام القسم بدعوة مجموعة من المحكمين الخارجيين بالإضافة إلى عدد من المحكمين الداخليين من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم لتقييم أعمال الطلبة. وتأتي هذه العملية أيضا من أجل ضمان الجودة في تعليم الفنون وسعيا إلى التميز والتطوير والرقي بمخرجات إعداد المعلم بكلية التربية في الجامعة.

في هذا السياق أكدت رئيسة قسم التربية الفنية بكلية التربية د.فخرية بنت خلفان اليحيائية أنّ المعرض تضمّن إبداعات طلابية تفخر فيها الكلية، كما أن مثل هذه المعارض والفعاليات والأنشطة تساهم في تنمية مهارات الطلبة وتفجّر إبداعاتهم الفنية، كذلك فالقسم عبر هذه الأنشطة يكتسب خبرات تعليمية وتعلمية من المحكمين الخارجيين في عملية التقييم.
ومن باب الشراكة التي تسعى إليها جامعة السلطان قابوس، شارك عدد من الهيئة التدريسية من الكلية العلمية للتصميم في عملية تقييم مشاريع تخرج الطلبة في تخصص التربية الفنية.