الخميس المقبل.. انطلاق سباق الهجن بميدان رفاش

الجماهير الاثنين ٣١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٤٣ ص
الخميس المقبل.. انطلاق         سباق الهجن بميدان رفاش

عبري -

يواصل الاتحاد العماني لسباقات الهجن استعداده لانطلاق سباق الهجن الذي سيُقام يوم الخميس المقبل بميدان رفاش لسباقات الهجن بولاية عبري والذي يأتي بدعم من شركة أوكسيدنتال عمان وذلك لسن الحجائج واللقايا الأبكار والجعدان. ويُقام السباق على مرحلتين مرحلة للحجائج والثاني للقايا بواقع 8 أشواط تُقام من مسافات مختلفة خصصت لمجمل السباق 4 سيارات وخنجرين ودروع وجوائز نقدية قيّمة.

أشوط الحجائج

وقد تم توزيع الأشواط على مرحلتين بواقع 6 أشواط للحجائج أبكار والجعدان، رصدت لهن 4 سيارات للفائزين بالمركز الأولى في الشوط الأول المخصص للحجائج أبكار (الإنتاج) وسيارة للشوط الثاني المخصص للجعدان (الإنتاج)، وسيارة للشوط الثالث حجائج بكار، فيما خصص السيارة الرابعة للمركز الأول بشوط الجعدان الرابع، فيما سيكون الشوط الخامس للحجائج أبكار وجائزته درع مع مبلغ نقدي، أما الشوط السادس سيكون للجعدان الحجائج وجائزته درع ومبلغ نقدي.

أشواط اللقايا

بعد ذلك ستنتقل المنافسات لسن اللقايا حيث خصصت لهن شوطان، الشوط الأول للقايا أبكار وجائزته خنجر مع مبلغ نقدي.

فيما خصص الشوط الثاني للقايا الجعدان وجائزته خنجر مع مبلغ نقدي، فيما ستكون المراكز من الثاني إلى العاشر جوائزها نقدية.

ويأتي السباق بميدان رفاش بولاية عبري والذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بدعم من شركة أوكسيدنتال عمان في إطار اتفاقية دعم وُقعت بين الاتحاد والشركة للسنة الخامسة على التوالي تقوم بموجبها شركة أوكسيدنتال عمان بدعم عدد من السباقات التي يقيمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن بعدد من ميادين السلطنة في بادرة طيبة تقوم بها الشركة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية في دعم المجتمع والرياضة لاسيما دعم سباقات الهجن.

وقد لاقت هذه المبادرة التي تتواصل للموسم الخامس على التوالي ترحيبا كبيرا من قبل ملاك ومضمري الهجن بالسلطنة، حيث تساهم في دعمهم بالجوائز القيمة التي من شأنها أن تساهم في دعم هذه الرياضة ماديا للرقي بها والنهوض بها إلى أرقى المستويات.