عُمان داتا بارك تحصد جائزة الأمن السيبراني 2018

مؤشر الاثنين ٣١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
عُمان داتا بارك تحصد جائزة الأمن السيبراني 2018

مسقط-

حصلت عُمان داتا بارك- مزوّد الخدمات المُدارة الرائد في سلطنة عمان- على جائزة «الأمن السيبراني» ضمن النسخة الثانية من فعالية ابتكارات الاتصالات التي أقيمت بتاريخ 18 ديسمبر 2018 في فندق شيراتون مسقط برعاية سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي، وكيل وزارة النقل والاتصالات.

ومعرباً عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لعُمان داتا باركمقبول الوهيبي: «سُعداء بحصولنا على هذه الجائزة التي جاءت بمثابة تقدير لجهودنا في المجال الأمني، لاسيما أننا في عُمان داتا بارك نسعى جاهدين لضمان ثقة عملائنا من خلال تقديم أعلى مستويات الأمان لهم من خلال 3 مراكز محلية للبيانات «Tier 3». وبكل فخر نُهدي هذه الجائزة لقاعدة عملائنا التي تفوق 300 عميل ممن وثقوا بنا لإدارة متطلبات الأمان من الجيل القادم، حيث تؤكد الجائزة على قدراتنا في توفير خدمات الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وخلال السنوات الستة المنصرمة، قدّمت عُمان داتا بارك مساهمات قيّمة تهدف إلى تحسين وتطوير البنية الأساسية لتقنية المعلومات في السلطنة. وبالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية، تقدّم عُمان داتا بارك باقة من الخدمات المدارة وخدمات الاستضافة السحابية وخدمات الأمن المدارة لمختلف المؤســــــسات المحلية والدولية بهدف تلبية احـــــتياجات السوق والوفاء بمتطلبات العملاء.
وفي تعليقه على الجائزة، قال مدير عام قسم المخاطر والالتزام في عُمان داتا بارك ميثم اللواتي: «إن الحصول على جائزة الأمن السيبراني هو إنجاز يستحق أن نحتفي به؛ نظراً لجهودنا ومساعينا الدؤوبة التي قادتنا لتحقيق هذا النجاح. تعزز هذه الجائزة من عمل مركز العمليات الأمنية الذي يقدم خدماته على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث لا يقوم المركز بمراقبة التهديدات فحسب، بل يحذر أيضاً من التهديدات المحتملة والمستقبلية لعملائنا، كما يواصل مسؤولياته في مكافحة التهديدات السيبرانية المتزايدة مع توفير مجموعة من الخدمات المبتكرة لحماية عملائنا الكرام». ركّز المؤتمر الذي استمر لمدة يومين والمعرض المصاحب له على مكانة السلطنة في مجال تقنية المعلومات ومبادرات التطوير المتعلقة بالابتكار في قطاع الاتصالات والتي تضم الثورة الصناعية الرابعة، والتحول الرقمي، وتقنية 5G، والذكاء الاصطناعي والابتكار، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والألعاب والواقع الافتراضي، والأمن السيبراني بالإضافة إلى تطوير تقنية المعلومات لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.