تستخدم في صناعات الأدوية ومستحضرات التجميل ومعالجة المياه إنشاء مصنع لإنتاج هيدروكسيد الكالسيوم بالدقم

مؤشر الأحد ٢٣/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٣١ ص
تستخدم في صناعات الأدوية ومستحضرات التجميل ومعالجة المياه
إنشاء مصنع لإنتاج هيدروكسيد الكالسيوم بالدقم

مومباي –
وقعت شركــــة شموخ للصناعات التعدينية بمدينة مومباي الهندية مذكرة تفاهم مع مجموعة أنيل بودار (Anil Poddar) الهندية لإنشاء مصنع لإنتاج مادة هيدروكسيد الكالسيوم بطاقة إنتاجية تبلغ 5 أطنان يوميا كمرحلة أولى.

وقع مذكرة التفاهم نيابة عن شركة شموخ م.علي بن عبدالله الزدجالي مدير مشروع مجمع شموخ للصناعات التعدينية ومدير عام شركة محاجر الدقم وعن المجموعة مؤسسها أنيل بودار.
ويعتبر المشروع الجديد أحدث مشروع بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يتم الإعلان عنه، وكانت شركة شموخ للصناعات التعدينيــة قد وقعت في نوفمبر الفائت اتفاقية حق انتفاع مع هيئة المنطقـــة الاقتصادية الخاصة بالدقم حصلت بموجبها على أرض بمساحة 250 ألف متر مربع لإنشاء مجمع صناعي تعديني بتكلفة نحو 95 مليون ريال عماني.
وسيقام مصنع إنتاج مادة هيدروكسيد الكالسيوم على مساحة 20 ألف متر مربع بمجمع شموخ للصناعات التعدينية، وتستخدم مادة هيدروكسيد الكالسيوم في صناعات الأدوية ومستحضرات التجميل ومعالجة المياه.
كما وقع المهندس علي بن عبدالله الزدجالي مدير عام شركة محاجر الدقم مذكرة تفاهم مع مجموعة أنيل بودار (Anil Poddar) الهندية تنص على قيام محاجر الدقم بتوفير المادة الأولية من الحجر الجيري للمصنع الجديد.
وسيقام مجمع شموخ للصناعات التعدينية على عدة مراحل سيتم خلالها إنشاء مجموعة متنوعة من المصانع من بينها مصنع لإنتاج مادة الكلنكر المستخدمة في صناعة الإسمنت، ومصنع لإنتاج مادة الجير، ومصانع للأصباغ والزجاج والألمنيوم والأسمدة وأعلاف الدواجن وتصنيع حاويات النفايات وغيرها من المصانع الأخرى.