ندوة صحية بشناص عن «محاربة السمنة»

بلادنا الأحد ٢٣/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٠٠ ص
ندوة صحية بشناص

عن «محاربة السمنة»

شناص-عبدالله بن عيد العامري

نظم مركز أبو بقرة الصحي بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة التابع لوزارة الصحة ندوة لمحاربة السمنة، وذلك ضمن الحملة التي أطلقها المركز للحد من ظاهرة السمنة منذ بداية شهر سبتمبر. واشتملت الندوة على كلمة قدمتها آمنة بنت سلطان المعمرية تطرقت خلالها إلى الدور الحثيث الذي تبناه مركز أبو بقرة الصحي للحد من السمنة من خلال البرامج الصحية والفعاليات والأنشطة التوعوية التي تسهم في الحد من مرض السمنة والوقاية منه.

بعدها تم تقديم عرض مرئي عن الفعاليات والأنشطة التي نظمها المركز خلال الفترة الفائتة والتي اشتملت على العديد من الأنشطة التي ساهمت في نشر الوعي وتعزيز أهداف الحملة من خلال الحملات التوعوية والندوات والمسابقات والبرامج الرياضية المصاحبة.
بعد ذلك قدم استشاري جراحة عامة وسمنة ومناظير بالمستشفى السلطاني د. بدر الحضرمي محاضرة عن السمنة تحدث من خلالها عن جملة من المواضيع المتعلقة بالسمنة منها مضاعفات السمنة وأضرارها على حياة الفرد ومسببات زيادة الوزن والمخاطر الصحية لزيادة الوزن بالإضافة إلى الحديث عن الإحصائيات العالمية عن السمنة.
تلا ذلك محاضرة حول التدخلات الغذائية للحد من السمنة وزيادة الوزن قدمتها أخصائية تغذية علاجية بوزارة الصحة فتحية بن عبدالله الراشدية تحدثت فيها عن الجاهزية للتغير في إنقاص الوزن ومسببات زيادة الوزن أو السمنة وطرق حساب الوزن المرغوب في إنقاصه وطرق الإنقاص.