السعدي يرعى حفل الافتتاح الرسمي ورئيس الاتحاد الدولي يحضر حفل الكوكتيل للكونجرس

الجماهير الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٤٥ ص
السعدي يرعى حفل الافتتاح الرسمي ورئيس الاتحاد الدولي يحضر حفل الكوكتيل للكونجرس

مسقط-
أنهى الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الترتيبات الأساسية لاستضافة الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي الذي يعد التظاهرة الإعلامية الأكبر على المستوى الخليجي والتي ستقام بمسقط خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري بمشاركة أكثر من (100 إعلامي) الأبرز في المنطقة الخليجية، وستكون «الشبيبة» الراعي الإعلامي الرئيسي.

وسيرعى حفل الافتتاح الرسمي للكونجرس وزير الشؤون الرياضية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وذلك بفندق جراند حياة مسقط وذلك صباح يوم الثلاثاء المقبل 29 مارس الجاري، حيث يسبق حفل الافتتاح حفل رسمي لاستقبال الضيوف والذي يقيمه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قبلها بيوم بحديقة فندق الانتركونتيننتال برعاية نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون سعادة ناصر بن سليمان السيباني وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الإيطالي جياني ميرلو.
وكان الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قد اختار فندق الانتركونتيننتال مسقط مقراً لإقامة الوفود الرسمية للكونجرس الذي سيشهد عدداً من الفعاليات الرسمية خلال ثلاثة أيام.. منها افتتاح المعرض الإعلامي الرياضي الذي يتضمن أبرز الجوائز التي يقدمها الاتحاد وكذلك عروض لأهم الأعمال الإعلامية الرياضية العُمانية. وتم توقيع اتفاقية الإقامة بفندق الانتركونتيننتال بعد المفاضلة بين عدد من الفنادق وهنا رحّب مدير عام الفندق بضيوف الاتحاد الخليجي الذين سيقيمون بالفندق الذي يعتبر الأقدم والأشهر بالسلطنة.
وكان الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قد عقد عدة لقاءات مع الجهات العمانية المسؤولة فقد التقى رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم بن سليم الحبسي، بوكيل وزارة الإعلام سعادة علي بن خلفان الجابري الذي يعتبر من مؤسسي الاتحاد والذي أكد بدوره على دعم الاتحاد والكونجرس لإنجاح نشاطه وفعالياته، مشيراً إلى أهمية تقديم عمل مهني وتنظيمي لهذا الحدث المهم. فيما سيلتقي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي اليوم بوزير الإعلام معالي د.عبدالمنعم الحسني لتقديم ملف كامل عن الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي.
وقد أنهى الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي توقيع اتفاقية الراعي الإعلامي التي بموجبها أطلق الحملة الإعلانية بموجبها والتي تقدر بمبلغ «٢٥٠ ألف ريال عماني» على المستوى الصحفي والتلفزيوني والإذاعي والإلكتروني، فيما عقد الحبسي أمس اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع المسؤولين بقناة عمان الرياضية لوضع الاستعدادات الإعلامية للكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي الذي سيكون منقولاً تلفزيونياً لإتاحة الفرصة أمام الإعلاميين والمشاهدين لمتابعة أكبر حدث إعلامي رياضي خليجي.
وسيتضمن الكونجرس في فعالياته المنتقاة، الإعلان عن نتائج الجوائز التي أطلقها الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في نهاية العام الفائت في مجالات التعليق الرياضي والتي تحمل اسم المعلق الكويتي الشهير خالد الحربان في نسختها الأولى وكذلك اسم المعلق القطري محمد اللنجاوي في نسختها الثانية التي ستقام تزامناً مع كأس الخليج 23 بالدوحة في نهاية العام الجاري، كما سيتم خلال الكونجرس المقبل الإعلان عن النسخة الثالثة للجائزة باسم المعلق السعودي زاهد قدسي.
كما تتضمن الجوائز التي أطلقها الاتحاد جائزة الأوسكار الخليجي «الكرة الذهبية والحذاء الذهبي والقفاز الذهبي» التي يتنافس عليها «18 لاعبا» من الدوريات الخليجية والتي سيتم الإعلان عن نتائج مرحلتها الثالثة في بداية الأسبوع المقبل بحيث تتم دعوة نجوم الكرة لحضور حفل توزيع الجوائز الذي سيقام مساء يوم الأربعاء 30 مارس الجاري بالقرية التراثية بحديقة القرم الطبيعية.
وكانت المنافسة قد احتدمت على جوائز الأوسكار لدوريات كرة القدم الخليجية في المسابقة والتي انطلقت الأسبوع قبل الفائت بإشراف وتنظيم من الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.
وتأتي هذه المسابقة ضمن نشاطات وفعاليات العام الجاري التي كشف عنها رئيس الاتحاد سالم الحبسي خلال الكونجرس الآسيوي للإعلام الرياضي الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة الشهر الفائت.
وينافس على الجائزة 18 لاعباً من دول مجلس التعاون على حصد لقب الأوسكار للهداف وجائزة أفضل لاعب وأفضل حارس في خطوة ستعزز من تنافس اللاعبين في الدوريات الخليجية.
وستشكل جوائز الأوسكار الخليجي إضافة نوعية على صعيد التنافس الشريف بين اللاعبين كونها تستهدف المنطقة الخليجية التي أصبحت رائدة على مستوى كرة القدم وتشهد تنافساً مثيراً على صعيد مسابقاتها المختلفة.
وتعتبر جوائز الأوسكار الخليجي خطوة كبيرة ستسهم في زيادة التنافس بين اللاعبين المنخرطين ضمن الأندية الخليجية، حيث سيقام حفل تتويج الفائزين بالجائزة بشـــكل مميز كــونه ضمن فعاليات الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي الذي سيقام بمســـقط والذي سيحضـــره أكثر من مئة إعلامي من رمـــوز الإعلام الخليجي والعربي والدولي.
وشملت القائمة نجوماً وأسماء لامعة في الملاعب الخليجية حيث ينافس على جائزة الهداف كل من علي مبخوت من الإمارات وعمر السومة من السعودية ومشعل عبدالله من قطر وفيصل العنزي من الكويت وإسماعيل عبداللطيف من البحرين وعبدالرحمن الغساني.
فيما ضمّت قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب كلاً من علي مبخوت من الإمارات ومحمد السهلاوي من السعودية وحسن الهيدوس من قطر والسيد محمد عدنان من البحرين وعيد الفارسي.
وسيكون التنافس على جائزة القفاز الذهبي بين كل من خالد عيسى من الإمارات وعبدالله العنزي من السعودية والقطري كلود أمين والحارس الكويتي مصعب الكندري وعباس أحمد من البحرين ورياض سبيت.
من جهة أخرى تعقد اللجنة المنظمة للكونجرس اليوم اجتماع لها برئاسة ناصر بن حمد درويش لمناقشة ومراجعة آخر الترتيبات الخاصة بالكونجرس الخليجي وذلك بفندق الانتركونتيننتال بحضور اللجنة الإعلامية للحدث.
وتشارك الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي في دعم الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي، وزارة الإعلام ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العُمانية وجمعية الصحفيين العُمانية.