أشاد بدور السلطنة الريادي لدعم استقرار المنطقة..المنذري والمعولي يستقبلان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي

بلادنا الخميس ٢٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٥:٣٧ ص
أشاد بدور السلطنة الريادي لدعم استقرار المنطقة..المنذري والمعولي يستقبلان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي

مسقط-

استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي ديفيد مكالستر والوفد المرافق له.

وأكد معالي الدكتور رئيس المجلس أن السلطنة تولي اهتماما كبير لتعزيز علاقاتها مع دول الاتحاد الأوروبي، منوها بالتعاون القائم بين السلطنة والاتحاد الأوروبي، ومشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام أشمل للسلطنة لتدعيم علاقاتها مع جميع الدول وفق نهج يرتكز على السعي لنشر السلام وقيم التسامح والوئام في العالم.

وقال معاليه إن السلطنة أنجزت ومنذ بداية النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- نهضة شاملة تركز على التنمية البشرية، وتعمل على تحقيق الأهداف التنموية المنشودة والتي تلبي الطموحات وتواكب التطلعات.
وأضاف معاليه أنه ومن منطلق الحرص على تعزيز التنمية واستدامتها تبنت السلطنة خططا طموحة للتنويع الاقتصادي، واعتمدت قطاعات واعدة من أجل ذلك، مبينا في هذا السياق أن الرؤية المستقبلية «عمان 2040» ترمي إلى الاستغلال الأمثل للمزايا والمقومات التي تتمتع بها عمان ومنها الموقع الجغرافي، والعلاقات التاريخية المتميزة مع محيطها الإقليمي وأسرتها الدولية، وهي عوامل يمكن توظيفها لتطوير أداء القطاع اللوجستي في السلطنة، داعيا الدول الشقيقة والصديقة إلى الاستثمار بهذا القطاع مستفيدة من الحوافز والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطنة.
من جانبه أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي عن سعادته بزيارة السلطنة، منوها بدورها الريادي في دعم استقرار المنطقة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، ومؤكدا حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز علاقات التعاون مع السلطنة، وعبر في هذا الصدد عن تطلعه لتطوير التنسيق بين البرلمان الأوروبي ومجلس الدولة إزاء مختلف القضايا التي تهم الجانبين. كما استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة خالد بن هلال المعولي صباح أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي سعادة ديفيد مكالستر والوفد المرافق له الذي يقوم بزبارة رسمية للسلطنة تستمر ثلاثة أيام.