166 كيلومتراً مسافة تحدّي الجري الجبلي العالمي 2019

الجماهير الأربعاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٩ ص
166 كيلومتراً مسافة تحدّي الجري الجبلي العالمي 2019

مسقط -
كشف منظمو سباق تحدّي الجري الجبلي “ألترا تريل مون بلان” عن موعد إقامة النسخة الثانية من السباق وذلك في الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر من العام 2019م. جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى والتي انطلقت نوفمبر الفائت من أمام حصن بيت الرديدة بنيابة بركة الموز بتنافسية عالية من قِبل العدائين المشاركين الذين بلغ عددهم عند خط بداية السباق 326 عداء من 52 دولة قطعوا خلالها مسافة 137 كم مروراً عبر العديد من القرى والمنحدرات الصخرية والوديان في الجبل الأخضر وصولا إلى ولاية الحمراء.

وستكون نسخة 2019م على عدة مسافات تم تصميمها لتتناسب مع قدرات شريحة أكبر من العدائين من مختلف أنحاء العالم، حيث تم الكشف عن المسار الأطول والذي يبلغ 166 كم سيكون مبنيا على المسار الأصلي لسباق النسخة الأولى مع إضافة جزء أكبر يصل إلى قمة جبل شمس. أما المسارات الأقصر فسيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا. وسيعمل منظمو سباقات ألترا تريل مون بلان على توفير مسار سباق يقدّم تجربة رائعة وتحديات مثيرة مع الحرص على توفير أقصى درجات الأمان والسلامة للعدائين.
وفي هذا الصدد، قالت الرئيسة التنفيذية للتسويق في عُمان للإبحار سلمى بنت علي الهاشمية: “حققت النسخة الأولى من سباق تحدّي الجري الجبلي نجاحا كبيرا، ونحن فخورون بتنظيم هذا الحدث العالمي والذي شارك به العديد من العدائين الدوليين والمحلين، حيث شهد تضافر مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة”.
وأضافت: “سنواصل هذا النجاح في نسخة العام المقبل وسيكون السباق أكثر تحدِّياً وإثــارة للعدائين، والذي سيعمل على جـــذب مزيــد من محبي رياضة الجري والمغامـــرات إلى السلطنة مما يُسهم في التعريف بالسلطنة وحضارتها وثقافتها مع الاستمتاع بالمناظر الجبلية والطبيعة الخلابة”.
ويعدّ السباق حدثا مهما والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والسلطنة والذي يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التي تنظمها عُمان للإبحار بالتعاون مع وزارة السياحة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة في سبيل تعزيز مساعي الترويج لقطاع السياحة الرياضية وتشجيع الاستثمار في السلطنة. حيث تعتبر السياحة الرياضة أحد القطاعات التي أولت لها الوزارة والبرنامج أولوية كبيرة كأحد القطاعات المحفّزة للنمو الاقتصادي الوطني، ووسيلة فاعلة لإشراك المجتمع وتعزيز الكوادر الوطنية في الفعاليات الرياضية الدولية، وتعزيز نمط الحياة الصحي والرياضي لدى المجتمع.
وقد كان بطل السباق العداءان الأمريكي جيسون شلارب والسويسري دييجو بازوس بعد أن قطعا مسافة السباق في زمن قدره أقل من 21 ساعة، لينضم إليهما في اليوم التالي عشرات من المتسابقين.
وبعـــد نهايـــة السباق أثنـــى المتسابقان على التحدّي والتجربـــة الفريدة التي قدّمها لهمــا سباق تحدّي الجري الجبلي في عُمان، حيث قال العداء الأمريكي جيسون شيلارب: “كان التحدّي مثيراً وصعباً للغاية في نفس الوقت ولكنه كان تجربة وفرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الجبلية المذهلة التي تمتع بها السلطنة بالإضافة إلى كرم الضيافة والترحيب من الشعب العُماني”.