تويوتا لاندكروزر أداء فعّال يجمع بين الصلابة والمتانة

مؤشر الأربعاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٧ ص
تويوتا لاندكروزر
أداء فعّال يجمع بين الصلابة والمتانة

مسقط-
لاندكروزر بيك أب هي الخيار الأول للراغبين في تحقيق النجاح والتغلب على التضاريس الوعرة؛ كونها سيارة صلبة ذات قدرات عالية تمكنها من القيام بكافة المهام. ويعود الفضل في ذلك إلى عجلاتها الكبيرة وبصمتها الثابتة التي تضمن السيطرة التامة عليها في جميع الأوقات وتحت أي ظرف، إضافة إلى محركها ذي الكفاءة العالية الذي يسهم في خفض تكاليف التشغيل. وما زالت تويوتا لاندكروزر محط الأنظار بفضل ما تناله من إعجاب وتقدير من كافة أنحاء العالم.

حيث يصفها أحد مواقع السيارات الشهير بأنها السيارة التي صُممت لتقهر الأراضي الوعرة، ومواجهة التحديات القاسية، مع قدرات على توفير موثوقية لا تلين خاصة عندما تكون الظروف المحيطة بها ذات طبيعة خشنة قاسية. إنها مزيج رائع من العملية والمناولة الديناميكية والموثقية العالية.
إن تويوتا لاندكروزر بيك أب سيارة صُممت لتبقى تعمل إلى الأبد. وتتوافر لاندكروزر بيك أب مع الكثير من المزايا مثل نظام الملاحة المتطور الذي يحتوي على شاشة قياس 7 بوصات ومشَّغل أسطوانات دي في دي مع مقبس إضافي ومخرج يو إس بي وبلوتوث. وهناك أيضًا الشبكة الأمامية الأنيقة ومصابيح الإضاءة النهارية. كما تزدان هذه الشاحنة بحليات فضية اللون راقية حول فتحات مكيف الهواء، ودخول بدون مفتاح ومصابيح للضباب، وتحكم كهربائي في النوافذ وتطعيمات خشبية على لوحة التشغيل الرئيسية، وكسوة جلدية وتطعيمات خشبية على عجلة القيادة، وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الأمامي وتطعيمات من الكروم على المرآتين الخارجيتين وغير ذلك الكثير.
أما المقصورة الرحبة فتحتوي على مقاعد مريحة مثبتة بقوة مع حيّز فسيح للأقدام والرأس بما يتيح للسائق مزيدًا من الراحة مع تحكم أكبر في السيارة أثناء القيادة، ويضمن سطح التحميل الصلب والعملي القدرة على تحميل الحمولات الثقيلة بمنتهى السهولة والثبات، ولطالما قيل أن لاندكروزر يمكنها العمل في الأماكن التي ليس بها أي مراكز صيانة ولفترات طويلة حيث أنها لا تعطل إلا نادراً وهو ما يعتبر تأميناً ضد كل الظروف، فهي مجهزة بنظام دفع رباعي غير مستمر مع سهولة كبيرة في التحول من وضعية الدفع الثنائي إلى الرباعي وبالعكس. وتأتي شاحنة لاندكروزر بيك أب بمحرك هائل سعة 4.0 لتر، 6 اسطوانات على شكل v بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي، قادر على توليد قوة تصل إلى 228 حصانًا. ويرجع الفضل في صلابة وقدرة شاحنة لاندكروزر بيك أب على التعامل مع كافة أنواع الطرق إلى نظام التعليق القوى الذي يتميز في الوقت ذاته بالمرونة مع قاعدة عجلات أكثر اتساعًا. ويتكون نظام التعليق من نوابض زنبركية في الأمام ونوابض رقائقية للخدمة الشاقة في الخلف تعمل على توفير الراحة للركاب والدعم المطلوب لنقل الحمولة.
وكما هي عادة تويوتا في كافة سياراتها تأتي السلامة على قمة أولوياتها وهذا ما تجسده شاحنة لاندكروزر بيك أب التي تحتوي على أحدث أنظمة السلامة وذلك بدءًا من الجسم القابل للتحطم والذي بإمكانه امتصاص وتوزيع الطاقة الناتجة عن التصادم بعيدًا عن أجساد الركاب، ويكمل هذا العديد من التجهيزات الانسيابية التي تنعكس في وضعية مفاتيح التحكم بالقرب من السائق ونظام التوجيه الذي يتيح للسائق مجال رؤية أفضل سواءً في الأمام أو الخلف.كما تشتمل لاندكروزر بيك أب على نظام إلكتروني لتوزيع قوة الكبح، ونظام للتحكم في الثبات، وأخر للتحكم النشط في قوة السحب، ومساعد عند بدء صعود التلال ومعززات للكبح. وقد زودت لاندكروزر بيك أب بعدد من تجهيزات السلامة مثل (طفاية الحريق ومثلث التحذير العاكس وجهاز قياس ضغط الإطارات وطقم الإسعافات الأولية) التي يتم تركيبها من قبل الموزع حيث يتم تزويد فئات محددة من طرازات تويوتا بها كتجهيزات قياسية.