السياحة تحصد جائزة الإجادة في دعم المؤسسات

مؤشر الأربعاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٢ ص
السياحة تحصد جائزة الإجادة في دعم المؤسسات

مسقط - ش
حصدت وزارة السياحة جائزة عالم الاقتصاد والأعمال للإجادة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي والتي تمنحها (مجلة عالم الاقتصاد والأعمال) العُمانية، وذلك ضمن أعمال الدورة السادسة من منتدى عُمان، الذي تنظمه المجلة.
وحصلت وزارة السياحة على الجائزة لمساهمتها في دعم نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وتوفير التسهيلات للقطاع لتمكين حصوله على المشاريع السياحية، ودعم المبادرات الجديدة والمبتكرة في القطاع.
كما تمنح الوزارة الفرصة للمؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة للترويج دولياً عن منتجاتها وخدماتها في معارض السفر والسياحة العالمية التي تشارك بها الوزارة، وتعمل على تمكين رواد الأعمال في القطاع السياحي عبر توفير برامج تدريبية متخصصة في المجالات السياحية.
وتم افتتاح منتدى عُمان أمس بفندق كراون بلازا مسقط برعاية نائب رئيس مجلس الدولة، المكرم الشيخ د.الخطاب بن غالب الهنائي، ويأتي المنتدى هذا العام تحت شعار (تعزيز تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الكفاءات الوطنية العُمانية)، ويشارك بالمنتدى مسؤولون ومعنيون من القطاعين الحكومي والخاص والجهات ذات العلاقة بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية لتعظيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
وتم على هامش المنتدى إقامة حلقة عمل حول إدارة واستقطاب الكفاءات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وشارك في المنتدى عدد من المتحدثين من جهات تمثل قطاعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الموارد البشرية إلى جانب عدد من الخبراء والمختصين من القطاعين العام والخاص.