في مرتفعات المطار والخوير وغلا «التجارة والصناعة» تطرح 3 أراض للاستثمار والتطوير العقاري

مؤشر الأربعاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٠:٥٠ ص
في مرتفعات المطار والخوير وغلا

«التجارة والصناعة» تطرح 3 أراض للاستثمار والتطوير العقاري

مسقط -

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس عن طرح 3 أراض تابعة لها للاستثمار والتطوير السياحي والعقاري، في مواقع حيوية بمحافظة مسقط وفق حق انتفاع طويل الأمد بالتنسيق مع مجلس المناقصات. ويأتي طرح هذه الأراضي في إطار توجه الحكومة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية في البلاد. وتقع الأرض الأولى في مرتفعات المطار بولاية السيب وهي أرض مركز عمان الدولي للمعارض (السابق) وتبلغ مساحتها الإجمالية (127224 متر مربع)، أما الأرض الثانية الكائنة بمنطقة الخوير بولاية بوشر تبلغ مساحتها (14588 مترا مربعا)، وأخيراً أرض بمرتفعات غلا بولاية بوشر تبلغ مساحتها (13267 مترا مربعا).

وقالت الوزارة أنه يمكن للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بهذه الأراضي الحصول على مستندات وشروط المناقصة عبر الدخول إلى موقع التناقص الإلكتروني https:/‏/‏etendering.tenderboard.gov.om وتحميل مستند التأهيل المسبق لـ « تطوير واستثمار الأراضي الحكومية التابعة لوزارة التجارة والصناعة» للمرحلة الأولى.

الجدير بالذكر بأنه تمت إجراء الدراسات الأولية اللازمة لتلك الأراضي، بهدف تحديد طبيعة المشاريع والمكونات المناسبة لها اقتصادياً وتخطيطيًا وتنموياً واجتماعيًا، كما تضمنت دارسة الحركة المرورية وفحص التربة، وستكون تصاميم المباني لمكونات المشاريع للمواقع الثلاث حديثة ومبتكرة وفق معايير المباني الصديقة للبيئة (المباني الخضراء) والموفرة للطاقة، وذلك نظرًا لاستخدام الألواح الشمسية ومواد البناء الصديقة للبيئة، والتي من المؤمل أن تشكل نموذجاً مرجعياً للمباني الجديدة التي سيتم إنشاؤها في محافظة مسقط بصفة خاصة والسلطنة بصفة عامة.