السلطنة تشارك في الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية بالقاهرة

بلادنا الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
السلطنة تشارك في الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية بالقاهرة

القاهرة -
شارك كشافة السلطنة في الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية العربية واحتفال المنظمة الكشفية العربية بحصول كشافة دولة فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية.

حضر الاحتفال، الذي أقيم في فندق سونستا بالقاهرة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس جمعية كشافة دولة فلسطين معالي اللواء جبريل الرجوب وأمين عام المنظمة الكشفية العربية د.عاطف عبدالمجيد ورئيس اللجنة الكشفية العربية يوسف خداج والمدير العام للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم بالسلطنة خميس بن سالم الراسبي ورؤساء الجمعيات و اللجان الكشفية العربية .

بدأ الحفل بكلمة للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية قال فيها: نلتقي في هذه المناسبة التي يحتفل فيها كشافة العرب بيوم الأخوة الكشفية العربية وبعودة كشافة فلسطين إلى العضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية، مؤكدا على أهمية هذا اليوم في تعزيز التلاحم والمحبة والأخوة بين الشباب العربي. وألقى نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية منذر الزميلي كلمة اللجنة التي هنأ فيها الكشافة العربية بيوم الأخوة الكشفية وانضمام كشافة فلسطين للمنظمة الكشفية العالمية.

من جهته ألقى الرجوب كلمة أشاد فيها بجهود المنظمة الكشفية العربية واللجنة العربية وأصدقاء فلسطين الذين كان لهم دور بارز في التمهيد لعودة كشافة فلسطين للعضوية الكاملة في المنظمة الكشفية العالمية، وقال: يأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفال كشافة العرب بيوم الأخوة الكشفية العربية ليرسم بارقة أمل من أجل تعزيز الإخاء والمحبة بين الشباب العربي. وقدمت الفرقة الموسيقية بجامعة بنها المصرية عددا من الأناشيد الوطنية التي عبرت عن التآخي والمحبة بين الدول العربية.

وفي هذا الجانب قال الراسبي: تشارك كشافة ومرشدات السلطنة في احتفال المنظمة الكشفية العربية بيوم الأخوة الكشفية العربية وبانضمام فلسطين الكامل للمنظمة الكشفية العالمية، موضحا أن الاحتفال بيوم الأخوة الكشفية العربية الذي يوافق 22 من مارس هو احتفاء الكشافة العربية بيوم تأسيس جامعة الدول العربية الذي أقرته المنظمة الكشفية العربية ليكون يوما سنويا تحتفل به كشافة الوطن العربي بهدف تعزيز التضامن العربي وترسيخ مبادئ الأخوة بين الشباب.

وأضاف أن السلطنة شاركت بفاعلية في الاجتماعات واللقاءات التي ركزت على دوزنة مسارات الإستراتيجية الكشفية العربية (2017 إلى 2020) وأسهمت مع أشقائها في الدول العربية في الخروج بأفكار ورؤى ستسهم في تعزيز منظومة العمل الكشفي في الوطن العربي.
وقال: بذلت اللجان الكشفية العربية جهودا كبيرة لمناقشة مسارات الاستراتيجية للخروج بحصاد قوي وناضج يسهم في دوزنة الخطة الاستراتيجية بما يتناسب مع المسارات العالمية واحتياجات الفتية والشباب في مجتمعاتنا الوطنية والعربية، مشيدا بالجهود المخلصة والدؤوبة للجان الكشفية العربية الفرعية لمواءمة مسارات الاستراتيجية والتي عملت من خلال مناقشة كافة جوانب الخطة بما يسهم في الخروج برؤية ناضجة تلبي الاحتياجات.

من جهته أشاد اللواء طيار أحمد عبداللطيف أحمد رئيس اللجنة الكشفية العربية سابقا رئيس الاتحاد المصري للكشافة ولمرشدات عضو الجنة الكشفية العالمية بما وصلت إليه كشافة ومرشدات السلطنة من تطور في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس – حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة.