فقرات احتفالية باليوم العالمي لمتلازمة داون في عبري

بلادنا الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٨ ص
فقرات احتفالية باليوم العالمي لمتلازمة داون في عبري

عبري - ش

احتفل مركز الوفاء الاجتماعي في عبري، بالتعاون مع فريق "ولهم علينا" التطوعي التوعوي وكل من مدرسة البراعم للتعليم الأساسي ومدرسة عبري للتعليم الأساسي، بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف الحادي والعشرين من مارس.
تضمن الحفل مجموعة من الفقرات منها عروض طلابية وفقرة المواهب الطلابية كالشعر، والعزف والإنشاد، كما قُدِمت مجموعة من المسابقات والألعاب الترفيهية المختلفة.
وضمن حملة "لا حاجز أمام قدراتي" المعنية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ينظمها الفريق التطوعي التوعوي "ولهم علينا"، قام الفريق بعمل منشور توعوي يتحدث عن متلازمة داون وآليات التعامل السليم مع ذوي المتلازمة وكذلك ضرورة إتاحة الفرص لهم ودعمهم إيجابيا، وتم توزيع المنشور على عدد من المؤسسات الخاصة والدوائر الحكومية بعبري.
الجدير بالذكر أيضا أن الفريق نسق مع عدد كبير من رواد صفحات التواصل الاجتماعي بهدف التوعية بالمتلازمة وهو أمر لاقى القبول والتعاون من قبلهم وكذلك مع عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع كخبير الاتكيت والبروتوكول الدولي يوسف الحسني وطلال الرواحي وجمع من الإعلاميين العمانيين.
كما سيقوم الفريق بالتعاون مع مركز الوفاء الاجتماعي بعبري بتنظيم يوم ترفيهي لطلبة ذوي المتلازمة وطلاب الدمج، احتفاء بقدراتهم وعطائهم وبهدف إدخال السرور إلى قلوبهم.