فريق طلابي من جامعة السلطان قابوس يشارك في مسابقة بفرنسا

بلادنا الأحد ١٠/يناير/٢٠١٦ ١٧:١٨ م

العمانية

يشارك فريق طلابي ممثلا بجماعة الإعلام التابع لعمادة شؤون الطلبة بالجامعة، في المسابقة بعنوان "Mokhtar Awards" والتي تقام بفرنسا خلال الفترة من 15 الى 16 من الشهر الجاري.

يضم الفريق سبعة من الطلبة الجامعة في مختلف التخصصات. وتهدف المسابقة الى نشر صورة عمان في إحدى الدول الأجنبية، بالإضافة الى تعريف الناس بمكانة الرسول "عليه الصلاة والسلام "في قلوب أهل عمان، وتعريف الناس من خارج السلطنة على تاريخها العريق بكونها دوله مسالمة ذات حضارة قديمة.

تشتمل المسابقة على خمس مراحل، حيث يشارك بالمرحلة الأولى أكثر من (60) فيلماً من 16 دولة عالمية، والمرحلة الثانية والتي ستكون باختيار (50) فيلماً للدخول في التصويت حيث سيفتح باب التصويت الى يوم 14من الشهر يناير الجاري، والمرحلة الثالثة باختيار (5) افلام من تصويت الجمهور بالموقع الإلكتروني. بالإضافة إلى المرحلة الرابعة التي ستتناول اختيار (5) افلام من لجنة التحكيم والمرحلة الخامسة والتي ستختتم باختيار (3) افلام في حفل المسابقة.

واستخدم الفريق الطلابي في المسابقة العديد من المحاور والأدوات مثل الكتاب وكاميرا وميكروفون بالإضافة الى ورقة تمثل رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل عمان.

ويتحدث الفيلم عن الرسالة التي ارسلها الرسول "صلى الله عليه وسلم " لأهل عمان، وسيسلط أضواءه على فتاة تقوم بالبحث عن كتاب بين رفوف المكتبة، فيشد انتباهها كتاب يحتوي على رساله الرسول "صلى الله عليه وسلم " لأهل عمان، فبينما تقرأ الفتاة الرسالة ظهرت لها مشاهد عن عمان بما تحتويه من الاسواق والقلاع والحصون والخيل وغيرها. بعد ذلك، ستعود الفتاة إلى المكتبة لإرجاع الكتاب وهي بكامل الاطمئنان بدعوة رسول الله لأهل عمان.

وقالت الطالبة نسيبه الغافرية احدى المشاركين في المسابقة نحن سعداء لمشاركتنا في هذه المسابقة وفخورون لتمثيل سلطنة عمان بين (16) دولة عالمية، ونتمنى إن نحصل على مرتبة متقدمة وأن تصل رسالة العلم للجميع بالصورة الصحيحة التي تمثل وتعكس صورة اسلامنا الحنيف بشكل خاص وعمان الحبيبة بشكل عام.