أول عماني متدرب على الطيران يحكي قصته

بلادنا الجمعة ١٤/ديسمبر/٢٠١٨ ١٩:٠٦ م
أول عماني متدرب على الطيران يحكي قصته

مسقط - ش

التحق العميد الركن طيار (متقاعد) يونس بن خميس بن سعيد البلوشي بسلاح الجو السلطاني بتاريخ 19 يونيو 1977، وهو أول عماني متدرب على الطيران في تاريخ سلاح الجو السلطاني العماني. وقد أجرى العميد حواراً مع الملازم/1 الزبير بن ياسر بن إبراهيم السدراني في مجلة نسور عمان التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني قال فيه "إن الحقبة التي عاصرناها أنا وجيلي كان ركوب السيارة فيها تجربة تفوق الخيال في حد ذاتها، فما بالك بركوب الطائرة. تعد تجربة التدرب على الطيران تجربة تفوق الخيال الخيال وهي تجربة تجمع بين المتعة والمسؤولية."

وعن مهامه بسلاح الجو السلطاني العماني قال العميد الركن (متقاعد) "أعتقد بأني كنت محظوظا في مسيرتي المهنية في السلاح وأت الظروف العامة كانت موفقة حينذاك، حيث أن كل المهام و المناصب التي توليتها كانت بارزة ومهمة، و أخص بالذكر أربعة مهام." وتم تعيين العميد الركن (متقاعد) كطيار مقاتل بعد التخرج، ثم التحق بدورة مدربي الطيران في المملكة المتحدة عام 1986، ثم تعين كقائد للسرب الأول لتدريب الطيارين عام 1987، و من ثم تولى قيادة قاعدة مصيرة الجوية.

و أضاف العميد الركن (متقاعد) "أرى أن سلاح الجو العماني يعيش في عصره الذهبي ضمن خطط التحديث والتطوير وتعزيز قدراته بالطائرات الحديثة ومواكبة أحدث التقنيات الحديثة".

ونصح العميد الركن (متقاعد) الضباط الحاليين بأن يكونوا قدوة لأفرادهم وخصوصا في القواعد والأسراب، و أن عليهم دائما بتطوير ذاتهم والتفكير في المستقبل والرقي بطموحاتهم.