مسؤول أوروبي: الجزائر فاعل أساسي في مكافحة الإرهاب

الحدث الأربعاء ٢٣/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص

الجزائر – ش – وكالات
أكد مقرر لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي روني روكي، أن الجزائر أصبحت اليوم بلدا محوريا في النقاش الخاص باللاجئين وحل النزاعات ومكافحة الإرهاب وهي المشاكل التي تشغل الجميع.
وأوضح روني عقب المحادثات التي أجراها مع نائب رئيس مجلس الأمة جمال ولد عباس أن الجزائر تعد اليوم محور تلك الإنشغالات، لاسيما مع فرنسا وأوروبا، مؤكدا أنه لهذا الغرض نريد التعاون أكثر.
وفي رده على سؤال حول التعديلات الدستورية الأخيرة في الجزائر، أكد المسؤول الأوروبي أنها تتضمن تغييرات كبيرة وبطبيعة الحال تحسنا للوضع، مشيرا إلى أنها تأتي في الوقت المناسب وتتجه نحو المبادئ الكبرى للمجلس الأوروبي.
وأضاف المسئول الأوروبى أنه كلف من قبل المجلس الأوروبى بإعداد تقرير حول الوضع في الجزائر والعلاقات مع المجلس من أجل التفاهم المشترك، معربا عن الرغبة في الذهاب بعيدا والتعريف أكثر بالجزائر وبإمكانياتها لدى جميع البلدان ال47 التي تشكل المجلس بستراسبورج، كما أعرب عن الأمل في إحراز تقدم حول جميع المسائل التي تشغل المجلس الأوروبي.
وكان اللقاء بين ولد عباس وروكي فرصة لاستعراض التجربة الديمقراطية في الجزائر منذ 1999 ومختلف الإجراءات المتخذة من أجل تعزيز هذا المكسب و الحريات الفردية على ضوء التعديلات التي أدخلت على الدستور.