x

«يداً بيد نصنع الإبداع».. ملتقى تربوي في القابل

مزاج الثلاثاء ١١/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٠ ص
«يداً بيد نصنع الإبداع».. ملتقى تربوي في القابل

متابعة - سعيد الهنداسي

نظمت مدرسة القابل للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية ملتقاها التربوي والذي حمل شعار «يدا بيد نصنع الإبداع» احتفاءً بيوم المعوق العالمي والذي يصادف 3 ديسمبر من كل عام، ورعى الملتقى المدير العام المساعد للتخطيط والتنمية البشرية وتقنية المعلومات بتعليمية شمال الشرقية ماجد السناوي.

وجاء تنظيم الملتقى بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحكومية والاجتماعية من المجتمع المحلي منها جمعية المرأة العمانية ومجلس الأمهات بالمدرسة والمدارس المحيطة والمطبقة لبرامج التربية الخاصة بأنواعها.
وعن أهداف هذا الملتقى تحدثت مديرة المدرسة سلامة النجادية قائلة: يهدف الملتقى حول ضرورة مشاركة المعوقين في مجتمعهم مشاركةً فعَّالةً وكاملة غير منقوصة وفي الخطط والبرامج التنموية على مستوى المدرسة والمجتمع المحلي وكذلك التوعية الشاملة بحقوق المعوقين الصحيّة والتعليمية والاجتماعية. كما تضمن الملتقى العديد من الفعاليات منها الألعاب التقليدية العمانية و«الحول حول». واطلع راعي الحفل على المحمية الزراعية لصالح الدمج العقلي بالمدرسة وقد شاهد ورشة لكيفية زراعة الشتلات الزراعية داخل المحمية وكيفية الاهتمام بها ورعايتها. وفي الختام قام راعي الملتقى بتكريم طلاب التربية الخاصة المشاركين في الملتقى.