الباكستاني أرسلان يتوج ببطولة الاسكواش المفتوحة لعام 2018

الجماهير الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٥٠ ص
الباكستاني أرسلان يتوج ببطولة الاسكواش المفتوحة لعام 2018

مسقط-

توج الباكستاني أرسلان خان بلقب بطولة الاسكواش المفتوحة لعام 2018 والتي نظمها قسم أنشطة الرياضات الفردية والجماعية التابع لدائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبمشاركة 42 لاعبا عمانيا ومن المقيمين بالسلطنة. وأقيم ختل البطولة برعاية الشيخ علي بن سعيد فاضل الخبير القانوني بوزارة الشؤون الرياضية وبحضور محمد بن سليمان اليحمدي مدير دائرة الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية واللاعبين المشاركين والجماهير التي حضرت واستمتعت بالمنافسات. وجاء فوز اللاعب الباكستاني أرسلان خان بلقب البطولة في اللقاء النهائي الذي جمعه باللاعب الباكتساني الآخر عمر خان في نهائي الذي اشتمل على الإثارة والتحدي، حيث تقدم ارسلان خان في الشوط الأول على عمر خان بنتيجة 11/‏5، أما في الشوط الثاني فقد استيقظ عمر خان واستطاع من معادلة الكفة والفوز بالشوط الثاني بنتيجة 11/‏8.

أما في الشوط الثالث فعاد اللاعب أرسلان خان واستطاع من الفوز بنتيجة 11/‏7 وفي الشوط الرابع والحاسم تمكن ارسلان خان من إرهاق عمر خان وتشتيت التركيز مما جعله يكسب شوط البطولة ويظفر بلقبه الأول له في البطولة، ويعد ارسلان من اللاعبين المجيدين على مستوى باكستان.

اهتمام أكبر

وبعد ختام البطولة قال الشيخ علي بن سعيد فاضل الخبير القانوني بوزارة الشؤون الرياضية: لقد استمتعنا بالمباراة النهائية في ختام بطولة الاسكواش المفتوحة لعام 2018 والتي نظمها قسم أنشطة الرياضات الفردية والجماعية التابع لدائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبمشاركة 42 لاعبا من مختلف الجنسيات، وبلا شك أن لعبة الاسكواش هي رياضة معروفة ومنتشرة بشكل كبير وتقام من عدة سنوات ماضية وقد شاهدنا ختاماً مميزاً وبطولة ناجحة بشكل كبير. وأضاف: اللعبة في حاجة إلى اهتمام أكبر وإلى عدد مسابقات أكثر حتى يكون هناك تطور أكثر للعبة وأن يكون لها كيان مستقل، وأن يكون لدينا مشاركات خارجية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي واللاعب العماني بطبيعته دائماً قادر على المنافسة في أي مجال من المجالات الرياضية ولديه الإمكانيات الفنية والبدنية، كما أن معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية يولي اهتماماً بمثل هذه الألعاب الفردية.