الزراعة تستضيف الاجتماعات الإقليمية لبرنامج شبه الجزيرة العربية

مؤشر الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢١ ص

مسقط-

تبدأ اليوم الإثنين بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية، بالخوير الاجتماعات السنوية الإقليمية للجان الفنية والتوجيهية لبرنامج شبه الجزيرة العربية حول الزراعة المحمية والمحاصيل العلفية ومشروع تطوير نظم الإنتاج المستدامة للنخيل بدول مجلس التعاون.

يرعى حفل الافتتاح معالي د. فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وتنظمه الوزارة بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة «ايكاردا» بمشاركة عدد من الباحثين من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى اليمن وتستمر الاجتماعات حتى 13 من الشهر الجاري يناقش فيها عددا من المواضيع المتعلقة بالزراعة المحمية والمحاصيل العلفية، إضافة إلى مناقشة مشروع تطوير نظم الإنتاج المستدامة للنخيل، حيث إن الاجتماع يدعم السياسات والبرامج الوطنية لتطوير إنتاج شجرة نخيل التمر، والمحافظة عليها، كأحد ملامح الهوية التاريخية والثقافية لبلدان دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير ذكره أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تستضيف ضمن أجندتها السنوية العديد من الاجتماعات الإقليمية والدولية حول الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية ومشاركتــــها في العديد من الاجتماعات التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).