لجنة التعليم بالغرفة تناقش مساهمات المستثمرين في القطاع

مؤشر الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢١ ص
لجنة التعليم بالغرفة تناقش مساهمات المستثمرين في القطاع

مسقط-

ناقشت لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان خلال اجتماعها، برئاسة الشيخ أحمد بن سعيد البلوشي رئيس اللجنة وبحضور أعضائها، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بروي، العديد من الموضوعات ذات العلاقة بنشاط اللجنة وأدوارها لرفد قطاع التعليم لا سيما الخاص.

حيث ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة والتي ستتضمن تنظيم العديد من اللقاءات مع المؤسسات الحكومية والمجالس ذات العلاقة بالتعليم ومنها برنامج استضافة أمين عام مجلس التعليم، وذلك للوقوف على الاستراتيجية الوطنية للتعليم ومناقشة محور التعليم في رؤية 2040.

خلال الاجتماع قدمت المحامية ميمونة السليمانية عضوة اللجنة عرضا مرئيا حول مبادرة المدارس الملتزمة بقانون الطفل والذي يهدف إلى ضمات الالتزام التام بقانون الطفل واستعرضت فيه أهم ما جاء في قانون الطفل الصادر عام 2014 والمرسوم السلطاني وسبل الالتزام به، وجاءت هذه المبادرة بهدف تحريك البعد الإنساني للجنة وتفعيل قانون الطفل في المدارس الخاصة وفي الجهة الإدارية لها. كما تبنت اللجنة مبادرة لتأهيل الكادر الوظيفي في المدارس الخاصة لتعريفهم بأهمية الالتزام بقانون الطفل وما يترتب عليه من جوانب إيجــــــابية لمشاركة مكونات المجتمع في الاضطلاع بمسؤولياتهم نحو تفعيل وتطبيق القانون وضمان حقوق الطفل الواردة في المرسوم ومنها الحقوق التعليمية.

ناقشت اللجنة الحاجة إلى وجود إحصائيات دقيقة ومحدثة عن القطاع الخاص في مجال التعليم وأهمية تكليف أحد المكاتب الاستشارية أو بيوت الخبرة في عمل هذه الإحصائيات، وذلك لإبراز الدور المتنامي لقطاع التعليم الخاص بمختلف قطاعاته والوقوف على مدى إسهاماته الوطنية والاستفادة من الدراسة في تكاملية السياسات الوطنية والشراكة الفاعلة في التعليم والتدريب، على أن تقوم الغرفة بإسناد مهمة عمل الدراسة لأحد بيوت الخبرة المتخصصة ومخاطبة الجهات المعنية بالإحصاء في الدوائر الحكومية.