وفد المجلس الأطلسي يشيد بالشورى في السلطنة

بلادنا الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٧ ص
وفد المجلس الأطلسي يشيد بالشورى في السلطنة

مسقط-
أشاد نائب الرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق ستيفن هادلي بالتجربة الشــــــورية في السلطنة ووصفها بأنها متفردة، وذلك على هامش إستقبال رئيس مجلس الدولة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري وفد المجلس الأطلسي أمس الأحد بمقر المجلس.

ورحب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالوفد في زيارته للسلطنة، متمنيا أن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة.

وأبرز معاليه حرص السلطنة على إقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم، منوها في هذا الصدد بتميز علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، مؤكدا معاليه أن السلطنة لا تألو جهدا لخدمة الأمن والسلم الدوليين،وتبذل مساعي حثيثة من أجل تحقيق وترسيخ الاستقرار في المنطقة، وتسعى إلى نشر قيم التسامح والوئام بما يعزز التفاهم والتعايش والتواصل بين الدول والشعوب.
وأشار معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة إلى أن مسيرة التنمية في السلطنة تمضي إلى الأمام بخطى واثقة، لافتا في هذا السياق إلى أن الرؤية المستقبلية «عُمان 2040» تتطلع إلى المزيد من التطور والإنجازات وفق منظومة عمل طموحة تستشرف المستقبل وتستصحب التطورات الاقتصادية والاجتماعية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
وقدم معاليه للوفد نبذة عن مجلس عمان ودوره في العمل الوطني في إطار دولة القانون والمؤسسات التي أرسى أركانها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه عبر رئيس الوفد ستيفن هادلي عن سعادته بزيارة السلطنة، وقال إنها تشهد تطورا ملموسا في جميع المجالات، منوها بالدور المحوري لعمان في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وبيّن أن للمجلس الأطلسي علاقات متميزة مع عمان، وأن الزيارة الحالية تهدف إلى توطيد هذه العلاقات وتدعيمها والدفع بها إلى آفـــــــاق أرحب، موضحا أن المجلس يسعى إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع السلطنة.
وشرح هادلي أن المجلس الأطلسي يسعى إلى الإسهام في تعزيز العلاقات الدولية من خلال الأبحاث التي يجريها والبرامج التي ينفذها في مجالات الأمن الدولي والازدهار الاقتصادي العالمي عبر مراكزه الإقليمية. حضر المقابلة المكرمة الدكتورة نائبة رئيس المجلس وعدد من المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.