إعلان أسماء أعضاء اللجنة الوطنية للشباب للفترة الرابعة

بلادنا الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٧ ص

مسقط-

أصدر رئيس اللجنة الوطنية للشباب د.سامي بن سالم الخروصي بيانًا مقتضبًا بمناسبة إعلان أسماء أعضاء اللجنة الوطنيّة للشّباب للفترة الرابعة هذا نصّه:

بادئ ذي بدء، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء اللجنة الوطنية للشباب لفترتها الرابعة 2018- 2020، يطيب لنا أن نتقدم للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه، بالشكر والعرفان على اهتمامه الدؤوب بالإمكانات الشّبابيّة، وثقته المتجددة بالعطاء الشّبابي.

لقد أولى مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه وأمد في عمره- اهتمامًا بارزًا بالشباب العماني وتوجيهه ليكون القوة البشرية القادرة على صناعة المستقبل العماني. ويعد الشباب الركيزة الأهم لتطور وتقدم الشعوب، والمحرك لعجلة التنمية. وكان للشباب العماني وما يزال اهتمام ملحوظ في كثير من خطابات وكلمات جلالته في مختلف المناسبات، حاثًا إياهم على العمل والاستفادة من الفرص، كونهم هدف التنمية وأداة تطويرها.

كما وكان يحثهم على الاقتداء بالأجداد في الجد والعمل والتفكر والتخطيط للمستقبل، والتسلح بالعلم والثقافة والاعتزاز بالتراث العماني، والاهتمام بالتدريب والتأهيل، والاعتماد على الذات وإنشاء المشروعات الخاصة بهم. وقد استطاع الشباب العماني أن يثبت تميزه من خلال الالتزام بدينه والتمسك بعاداته وتقاليده وبتراثه العريق وأخلاقيات العمل والتواصل والحوار في الداخل والخارج وخدمة مجتمعه والمنافسة في الفنون والعلوم والابتكارات الحديثة على مختلف مراحلهم العمرية والمشاركة والمنافسة في المحافل الإقليمية والولية.

ويأتي إنـــــشاء اللجــــــنة الوطنية للشباب ليكون تـــــتويجًا لهذا الاهتمام السامي وقناة تواصل لتعزيز وتشجيع وتوجيه الشباب العماني.

كما ويأتي تشكيلها وفق المادّة (3) من المرسوم السُّلطاني رقم (117/‏2011) الناص بإنشاء اللجنة الوطنيّة للشباب: تُشكّل اللجنة من (28) عضوًا.