مجلس التخطيط يستعرض تقرير أداء الاقتصاد العماني

بلادنا الاثنين ١٠/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٣:٥٦ ص
مجلس التخطيط يستعرض تقرير أداء الاقتصاد العماني

مسقط - العمانية

عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط معالي د.علي بن مسعود السنيدي بحضور أصحاب المعالي الأعضاء.

واستعرض المجلس تقرير أداء الاقتصاد العماني حيث وضح التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي حقق نموًا في نهاية الربع الثاني من العام الجاري بلغت نسبته (1. 15) % بالأسعار الجارية مدفوعًا بارتفاع إجمالي الأنشطة النفطية لا سيما أنشطة الغاز الطبيعي التي بلغت نسبة نموها بنحو (2. 23) % وفي الجانب الآخر نمت مساهمة القطاعات غير النفطية خلال نفس الفترة بنسبة قدرها (1. 5) %.

وناقش المجلس موقف سير الأعمال ونسب الإنجاز في المشاريع التنموية ضمن خطة التنمية الخمسية التاسعة (2016 - 2020م)، ومنها مشاريع التنويع الاقتصادي حتى شهر أكتوبر من العام الجاري، بالإضافة إلى الخطوات والإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها للمشاريع الاستراتيجية المعتمدة من قبل المجلس وسبل معالجة التحديات التي تواجه تنفيذ بعض هذه المشاريع والخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للمجلس حـول الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.
وأقر المجلس آلية التكامل بين المشاريع الاستراتيجية والتنموية الجاري تنفيذها في محافظة جنوب الباطنة والإجراءات اللازمة لضمان تنمية شاملة ومستدامة من خلال تلك المشاريع.
واطلع المجلس على مخرجات الاستراتيجية الوطنية للتكيف والتخفيف من المتغيرات المناخية كونها تتعامل مع تغير المناخ بمنهجية تكاملية.

مؤكدا على دعم المجلس لمخرجات هذه الاستراتيجية وأخذها بعــــــين الاعتبار ضمن إطار الاســـــــتراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية. كما ناقش المجلس عددًا من المواضيع الأخرى واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.