بعد ضربهم بالخيزران.. مفاجأة للأطفال السعوديين المعنفين على يوتيوب (فيديو)

مزاج الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٢٠:١٤ م

تداول نشطاء ومغردون سعوديون مقطع فيديو بعنوان "جلد العم معيض" يظهر أطفالاً سعوديين كانوا منهمكين في اللعب، ليباغتهم فجأة "العم معيض" مستخدماً عصا "خيزران"، نتيجة لعبهم في مجلسه، ويقوم بضربهم بها.
الفيديو الذي نُشر على موقع يوتيوب أمس الأحد 20 مارس/آذار 2016، لاقى رواجاً على الشبكات الاجتماعية، وقام المغردون بتأسيس هاشتاغ #جلد_العم_معيض تفاعلاً مع الفيديو، ورغم شدة الضرب التي تعرض لها الأطفال، إلا أن اغلب تعليقات تويتر تناولت الموقف بشكل ساخر.

وفي حين لازال مقطع فيديو "جلد العم معيض" - كما وصفه السعوديون - يحظى بمتابعة واسعة، نشر مقطع آخر "للعم معيض" يسخر من تعليقات المغردين، ويظهر فيه برفقة أحد الأشخاص، قائلاً له: "طبعاً أنت كنت نائماً ولا تعلم عما يحدث في تويتر"، ليرد عليه بابتسامة: "كل الناس تريد الجلد!"، وكذلك تبعه الأطفال في مقطع آخر، يصفون الفيديو المتداول لهم بأنها "تصرفات مجنونة"، وهم يضحكون.
الشركات السعودية تقدم الهدايا للأطفال

وعقب انتشار الفيديو، وظهور صراخ الأطفال من الضرب، سارعت بعض الشركات السعودية لتقديم الهدايا لهم، إذ قدمت "شوكولاتة دندي" هدية مميزة من منتجاتها لمن وصفتهم بـ"الأطفال المعنفين"، فيما قدمت "الاتصالات السعودية" اشتراك سنة للأطفال في نادٍ رياضي لممارسة هوايتهم فيه بعيداً عن المجلس.
وأعلنت شركة "إكسترا" تقديم جهازين بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ولعبة فيفا للأطفال، فيما دعا فندق "اوالف" بالطائف العم معيض والأطفال على العشاء لتجمعهم مع بعضهم ثانية.
< >

جمعية حقوق الإنسان تتفاعل مع القضية

وفي السياق ذاته قالت جمعية حقوق الإنسان بالسعودية، اليوم الاثنين، أنها تسعى للوصول إلى المتضررين من العم معيض وسترفع الموضوع للجهات ذات العلاقة.