الغرفة تنظم دورة حول «أهمية التحكيم المؤسسي»

مؤشر الاثنين ٠٣/ديسمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢١ ص

مسقط -
تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع مكتب محمد جناشال للمحاماة والاستشارات القانونية وجمعية المهندسين العمانية دورة تدريبية بعنوان أهمية دور التحكيم المؤسسي، وذلك في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر 2018، بمقر غرفة صناعة وتجارة عمان الرئيسي بروي.

تأتي هذه الدورة بمناسبة صدور المرسوم السلطاني رقم 26 /2018 القاضي بإنشاء مركز عمان للتحكيم التجاري، وتهدف إلى نشر ثقافة التحكيم، لدى مؤسسات القطاع الخاص، كذلك للمساهمة في إعداد وتدريب كوادر وطنية مؤهلة، للتعرف على إجراءات التحكيم المؤسساتي، وأحكام ومبادئ قانون التحكيم العماني، ودور القضاء في مساندة التحكيم ليكون عامل جذب للاستثمارات الأجنبية. تستهدف هذه الدورة أعضاء الغرفة ورجال القضاء والعاملون في المحاكم وأصحاب الاهتمام من المحامين والمستشارين القانونيين والمهندسين وغيرهم.
كما إن هذه الدورة تتناول عدة محاور مهمة منها: أهمية دور التحكيم المؤسسي للاستثمار، وإجراءات التحكيم المؤسسي، دور القضاء الوطني في مساندة التحكيم، وأهم الأحكام المتعلقة بالتحكيم الهندسي في العقد الموحد العماني، واتفاق التحكيم الهندسي وضوابط صياغته، وإجراءات التحكيم وفق قانون التحكيم العماني، وتنفيذ أحكام التحكيم الوطنية والأجنبية في السلطنة، كما أنها تهدف للمساهمة في إعداد وتدريب كوادر وطنية مؤهلة، للتعرف على إجراءات التحكيم المؤسساتي.