البيماني يستقبل غاري غرابو

بلادنا الثلاثاء ٢٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٣٣ ص
البيماني يستقبل غاري غرابو

مسقط- ش
زار جامعة السلطان قابوس أمس "الاثنين" السفير بمركز دراسات الشرق الأوسط بكلية جوزف كوربل للدراسات الدولية في جامعة دنفر الأمريكية غاري غرابو، واستقبله رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د.علي بن سعود البيماني، ومساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي صاحبة السمو السيدة د. منى بنت فهد آل سعيد.

خلال الزيارة ناقش الطرفان إمكانية التبادل الطلابي بين المؤسستين من أجل تعريف الطلبة على تاريخ وثقافة الدولة المستضيفة.
وقال السفير غرابو إن الكلية حريصة على إرسال الطلبة المتخصصين في شؤون الأمن القومي والسياسة الخارجية إلى السلطنة لإعطائهم فرصة لتعلم المزيد عن الدولة وثقافتها وتقاليدها وعلاقاتها الخارجية.

وأضاف: "خلال فترة إقامتهم هنا يود الطلبة حضور المحاضرات والالتقاء بطلبة الجامعة والمسؤولين الحكوميين والحصول على فكرة عامة وشاملة لمنطقة الخليج بشكل عام والسلطنة بشكل خاص، وطلابنا مهتمون كثيرا لمعرفة المزيد عن هذا البلد الجميل في الشرق الأوسط وتاريخه الفريد، وهذا سيساعد أيضا في التعرف على فرص البحث العلمي الممكنة في المستقبل".

ومن جانبهم، أعرب مسؤولو جامعة السلطان قابوس عن عزمهم في إرسال طلبة الجامعة إلى جامعة دنفر لاطلاعهم على الجانب الثقافي والمجتمعي للولايات المتحدة ولتحقيق الاهتمام المعزز في القضايا العالمية.

وتعد كلية جوزيف كوربل للدراسات الدولية إحدى الكليات الرائدة في العالم لدراسة العلاقات الدولية، إذ يكرس مركز دراسات الشرق الأوسط في كلية جوزيف كوربل لتعزيز وتقوية دراسة وفهم المجتمعات والأنظمة السياسية والعلاقات الدولية في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي. والجدير بالذكر أن غاري غرابو عمل سفيراً للولايات المتحدة في عُمان خلال المدة من 2006 إلى 2009.