علي آل صالح يتوج بلقب بطولة عمان لرواد الجولف والرمحي ثانيا

الجماهير الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ١٧:٣٩ م

مسقط - العمانية

توج لاعب منتخبنا الوطني سابقا علي بن حميد آل صالح بلقب بطولة عمان لرواد الجولف ، بملعب غلا للجولف في نسختها الثالثة عشرة والتي نظمتها اللجنة العمانية للجولف بمشاركة 90 لاعبا من مختلف الجنسيات. وجاء تتويج اللاعب علي بن حميد بعد أن حقق 78 ضربة، بينما حل في المركز الثاني في الترتيب العام معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بعد أن حقق 80 ضربة وجاء في المركز الثالث اللاعب مايكل راندسون.

وقال المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف: بلا شك إن بطولة عمان لرواد الجولف في نسختها الثالثة عشرة التي تنظمها اللجنة العمانية للجولف تعتبر من البطولة المهمة في السلطنة بحكم تواجد مشاركين مجيدين كانت لهم بصمة واضحة في رياضة الجولف في السلطنة او خارجها، كما أن تتويج لاعب منتخبنا الوطني سابقا علي بن حميد آل صالح بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي أثبت أن اللاعب ما زال يقدم عطاء جيدا على الرغم من مشواره الرياضي الذي بلغ 12 سنة مع المنتخبات الوطنية في رياضة الجولف.

وأضاف رئيس اللجنة العمانية للجولف : لقد ازدادت نوعية البطولات التي ننظمها في السلطنة، حيث قمنا بتنظيم بطولة عمان المفتوحة للهواة لأول مرة في تاريخ المسابقة شارك فيها أكثر من 150 لاعباً من داخل وخارج السلطنة سلطت الضوء بشكل واضح على الأهمية المتزايدة للبطولة في منطقة الخليج، وقد شارك في هذه البطولة 96 لاعب جولف من السلطنة، كما أنه للمرة الأولى في تاريخ البطولة حصل الفائز فيها على فرصة للمشاركة في الحدث الهام وهو "جولة التحدي الأوروبي في عمان"، وايضا من الأمثلة الأخرى على تطوير اللعبة وتزايد عدد البطولات التي تستضيفها السلطنة .

وأكد رئيس اللجنة العمانية للجولف أن لعبة الجولف في السلطنة شهدت قفزة كبيرة خلال عام 2015 كما أن اللعبة تواصل في العام الجاري تطورها والارتقاء بها ، حيث إن رياضة الجولف شهدت الكثير من الرقي من التطوير على صعيد المعسكرات والمشاركات التي شاركت فيها المنتخبات الوطنية في مختلف المسابقات الخليجية والدولية والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير الجولف.

وأضاف البرواني: لقد خضعت لعبة الجولف في السلطنة العام الماضي لتغيير جذري، وتطورت اللعبة بشكل لم يسبق له مثيل سواء أكان ذلك من حيث المشاركة في البطولات أو من حيث نسبة نجاح منتخباتنا أو مع البرامج التنموية التي تقيمها اللجنة العمانية للجولف. مشيرا إلى أن لدى السلطنة الآن أربعة ملاعب خضراء، تجذب فعاليات كبيرة للعبة الجولف مثل جولة التحدي الأوروبي وغيرها من البطولات الهامة . مشيرا إلى أن اللعبة شهدت تطورا وتقدما ملحوظا في السنوات اﻷخيرة لاسيما في ظل إيلاء وزارة الشؤون الرياضية لها بالرعاية والاهتمام بها مما استقطب الكثير من هواة اللعبة لمزاولتها وممارستها على نطاق واسع، وأن عدد الممارسين لرياضة الجولف من العمانيين واﻷجانب في ازدياد مستمر نظرا للاقبال الشديد الذي تحظى به حاليا.