"تمكين" تنشئ ورشة عمل متخصصة

مؤشر الثلاثاء ٢٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٠٣ ص
"تمكين" تنشئ ورشة عمل متخصصة

مسقط - ش
تم بنجاح إنشاء منشأة متخصصة في إصلاح وحدات الحفر وخدمة مضخات الإنتاج، من قبل شركة تمكين الحديثة وقد استغرق العمل عليها قرابة العام والنصف كجزء من اتفاقية موقعة بين شركة تمكين الحديثة وشركة "بيكر هيوز"، وتعد تمكين الحديثة ضمن الشركات المستفيدة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

أسس م.أحمد اليحيائي شركة تمكين الحديثة في عام 2015، وتقدم الشركة خدمات إدارة المشروعات التي تشمل إنشاء المرافق وتحسين عمليات الحفر وتوفير المنتجات المتخصصة في مجال صيانة وإصلاح وحدات الحفر، بدأت الشركة كتاجر فرد يديرها أحمد بنفسه ويقوم بجميع الأعمال اليومية، وتمكن خلال الثلاث أعوام الماضية من مضاعفة حجم الأعمال مما أدى إلى نمو الشركة ليصل عدد الموظفين إلى 30 موظفًا مسجلاً في عام 2018، ولدى الشركة قاعدة واسعة من العملاء في قطاع النفط والغاز ومنهم بيكر هيوز و راي انترناشيونال وغيرها.

المنشأة تعد الأولى من نوعها لشركة "بيكر هيوز" حيث إن المنشئات المماثلة غالبا ما تُنشئ خارج السلطنة، ومن المقرر أن تعمل المنشأة على زيادة كفاءة العمليات مع تقليل الوقت المستغرق لصيانة معدات الحفر.

وقد انضمت شركة تمكين الحديثة إلى برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، ويعد هذا البرنامج من ضمن أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عمان ويقوم بإدارته وتنفيذه صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)

يضيف اليحيائي "تخطط تمكين للاستفادة من المنحة المقدمة من قبل شركة بي بي عمان في عمل تطبيق يساعد المهندسين في مواقع الحفر في مشاركة تحديثات مباشرة مع العملاء، سيعزز هذا التطبيق من كفاءة سير العمل. بالإضافة إلى رفع ثقة العملاء الذين سيملكون إمكانية رصد التغييرات في مواقع الحفر مما يرفع من سرعة الاستجابة، نحن نقدر الدعم الذي قدمته شراكة ونحن نتطلع إلى نموّ نطاق خدماتنا وعملياتنا".

وذكرت امتثال الريامية، أخصائية مشروعات في شراكة قائلة "قمنا بتقييم الشركة وتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين، ووضعنا خطة لتحسين الأداء، وقد كان التعاون الذي لمسناه من صاحب المشروع دور أساسي في تطوير أعمال المشروع، حيث أنهم وفرا البيانات المطلوبة واستمعوا إلى الإرشادات التي قدمناها لتطوير الأداء".