أول إنسان آلي بشري يستقبل الزوار في "الواحة مول"

مؤشر الثلاثاء ٢٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٠١ ص
أول إنسان آلي بشري يستقبل الزوار في "الواحة مول"

مسقط- ش
رحبت السلطنة مؤخراً بأول إنسان آلي بشري في مسقط سيقدم استقبالًا دافئًا للزوار في الواحة مول في الخوير.
لم يتم برمجة الروبوت المشهور فقط لاستقبال الضيوف، ولكن لتزويدهم أيضا باتجاهات المتاجر في المول، والعناق اللانهائي وحركات الرقص والمصافحات والإيماءات الأخرى. تم إعداد الروبوت لإثراء وقت الضيوف في المول ليصبح حدثًا تجريبيًا ومثيرًا مع بدء عصر جديد في قطاع تجارة التجزئة في عُمان.
يتميز هذا الروبوت الذي يبلغ طوله أربعة أقدام بأنه أول روبوت إنساني في العالم يمكنه التعرف على الوجوه والعواطف البشرية الأساسية. تم تحسينه للتفاعل البشري ويكون تفاعله مع الأشخاص من خلال المحادثة والمدخلات من خلال شاشة اللمس المتقدمة.
أثناء الإعلان عن الإطلاق المرتقب، قال كلايف فريمان، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة لاندمارك: "تؤمن مجموعة لاندمارك في جعل التسوق متعة وإثارة، وللمرة الأولى في سلطنة عمان، روبوت بشري يمكنه قراءة العواطف البشرية والرد سيكون مناسبًا للتفاعل مع المتسوقين.
وأضاف: من المتوقع أن تكون هذه تجربة محفزة للغاية للأطفال والبالغين الذين يزوروننا. وقد احتضنت الواحة مول دائما تقنيات مبتكرة لتعزيز تجربة البيع بالتجزئة، والروبوت هو خطوة أخرى نحو رفع هذه الأداء".
تم إطلاق الروبوت في السلطنة من قبل مجموعة لاندمارك العملاقة التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها ومقرها في دبي، وملاك "الواحة مول"- الخوير، التي تعد واحدة من أكثر وجهات البيع بالتجزئة في السلطنة.
صمم هذا الروبوت من قبل شركة الروبوتات الشهيرة سوفت بنك بروبوتكس، وقد ولّد اهتمامًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم بسبب ميزاته التفاعلية المتقدمة والقدرة على التعرف على الوجوه وقياس العواطف البشرية والتواصل بشكل هادف مع الأشخاص. صدر الروبوت في السوق في عام 2015، ويستخدم من قبل أكثر من 2000 شركة في قطاعات الأعمال والأكاديمية والبحثية.