انطلاق فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

مؤشر الثلاثاء ٢٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٠٠ ص
انطلاق فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

إبراء - سعود بن سلطان الراشدي

تزامنا مع فعاليات الملتقى في احتفالات العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، تنطلق مساء غدا الأربعاء فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي «تنمية سياحية» برعاية رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري، حيث تستمر فعالياته إلى السابع من ديسمبر المقبل، وسط مشاركات حكومية وخاصة واسعة.

يشتمل الملتقى على أنشطة وبرامج سياحية متعددة ستحتضنها جميع ولايات المحافظة إبراء وبدية والقابل ودماء والطائيين والمضيبي ووادي بني خالد.
وأوضح رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، علي بن سالم الحجري، أن ملتقى شمال الشرقية الاقتصادية يأتي ليؤكد على أهمية سياحية الملتقيات ودورها الرائد في جذب الاستثمارات السياحية والاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والصديقة في مجال تنشيط السياحة الداخلية بما تشمله من مكونات طبيعية وحضارية وثقافية وتراثية والترويج لها وتنميتها وتعزيز دورها الاقتصادي.
كما يحتوي على العديد من البرامج بدء بالأوبريت الغنائي الذي يحتوي على فقرات وطنية وتجسد لوحاته الحياة البدوية والحضرية في محافظات شمال الشرقية بالإضافة إلى معرض للمنتجات الوطنية، حيث سيتمكن رواد ورائدات الأعمال من عرض وإبراز مختلف السلع والمنتجات والخدمات بهدف تعزيز الزوار بجودة المنتجات العمانية في جميع المجالات والحرف التقليدية والبدوية والصناعات الغذائية والمنزلية، بالإضافة إلى فعاليات ومناشط أخرى تصاحب الملتقى كعروض وسباقات الهجن والخيول العربية الأصلية وعروض للسيارات في التلال الرملية وفريق رياضي يستعرض بعض المهارات الرياضية وفريق استكشاف الكهوف وعروض متنوعة للفرق الكشفية، كما ستوجد فرق الفنون الشعبية خلال فترة الملتقى.
وعلى هامش افتتاح الملتقى سيتم افتتاح القرية التراثية وسيتاح للزوار التجول في أركانها التي تحتوي على نماذج محاكمات للحياة البدوية والحياة العصرية وأنواع متعددة من نماذج لبيئات زراعية تشتهر بها بعض قرى محافظات شمال الشرقية وسيكون هناك حضور واسع لجمعيات المرأة العمانية بمختلف ولايات المحافظة.
وأضاف رئيس إدارة فرع الغــرفة بشمــــال الشرقيـــة علــى بـن سالم الحجري أن هذا الملتقــى سيثري السياحة الشتوية التــي بدأ وقتها المناسب في جميع ولايات المحافظة وخاصة في ولاية بدية، وأن هذا الملتقى السياحي الاقتصادي يأتي بمشاركة خليجية اقتصادية وثقافية وسياحية.