وفد الغرفة يشارك بالمؤتمر العربي للثروة المعدنية

مؤشر الثلاثاء ٢٧/نوفمبر/٢٠١٨ ٠١:٥٤ ص
وفد الغرفة يشارك بالمؤتمر العربي للثروة المعدنية

مسقط- العمانية

تشارك غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة التعدين حاليا، بالمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، الذي يعقد بجمهورية مصر العربية ويستمر ثلاثة أيام.

ويرأس وفد غرفة تجارة وصناعة عمان عضو مجلس الإدارة زاهر بن محمد الكعبي، ورئيس فرع الغرفة بمحافظة البريمي ورئيس لجنة التعدين، ويضم الوفد التجاري العماني عددا من أصحاب الأعمال المختصين بقطاع التعدين.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة تحت شعار «الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي»، بهدف التعريف بواقع وآفاق قطاع التعدين العربي، والاطلاع على الصناعات التعدينية وآثارها على اقتصاديات الدول العربية، والترويج للفرص الاستثمارية التعدينية عربيا ودوليا مع تعزيز وتنمية الاستثمارات العربية البينية في قطاع التعدين.
كما يهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية التعدينية العربية لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية، وتعزيز دور الصناعات التعدينية في الرفع من القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تطوير استغلال وتسويق الثروات المعدنية العربية في ضوء تحولات التجارة الدولية، والتنسيق والتكامل العربي البيني والعربي الدولي في تنفيذ المشاريع التعدينية والبحوث العلمية ذات العلاقة وتحقيق التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في قطاع التعدين، وبناء وتأهيل الموارد البشرية العربية العاملة في قطاع التعدين.
وسيعقد على هامش المؤتمر الاجتماع التشاوري السابع لأصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، كما سيتم تنظيم معرض تقني لعرض آخر ما توصلت إليه الهيئات والشركات العربية والأجنبية العاملة في قطاع الثروة المعدنية، والذي يعد فرصة للقاء المباشر بين المستثمرين والخبراء المختصين العاملين في هذا القطاع، والشركات المنتجة للتجهيزات والمعدات المستخدمة في القطاع.