انطلاق ملتقى بيت الزبير الثاني للشباب

مزاج الاثنين ٢٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٢٩ ص
انطلاق ملتقى بيت الزبير الثاني للشباب

مسقط -
انطلقت صباح أمس أعمال ملتقى بيت الزبير للشباب الثاني الذي يأتي تنظيمه بالشراكة بين بيت الزبير ممثلا في مختبر الشباب وبين اللجنة الوطنية للشباب بمشاركة 10 فرق من طلاب مؤسسات التعليم في السلطنة وعدد من الشباب ذوي الاهتمام. أقيم حفل الانطلاق للملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام برعاية المكرمة د.بدرية بنت إبراهيم الشحية عضوة مجلس الدولة، وتحدّث فيه يونس المعمري -عضو مختبر الشباب- عن هذا الملتقى حيث ذكر أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه ملتقى بيت الزبير للشباب الأول والذي كان موضوعه الرئيسي الانتخابات، يأتي ملتقى بيت الزبير الثاني ليتناول موضوعا مهما آخر ألا وهو التفكير النقدي والموضوعي، حيث سيسعى الملتقى من خلال أعماله إلى محاولة تقريب المفاهيم المرتبطة بعمليات التفكير النقدي والمعرفي ومستوياته ومحدداته. وأن هذا الملتقى محاولة لتعميق قيم التفكير النقدي وتسليط الضوء على روافعه ونواقصه في وعي الشباب، من خلال إعطائهم الأدوات لتكون خريطة طريق في رحلة بحثهم عن الحقائق.

ويتضمن الملتقى عدة حلقات رئيسية ابتدأها المفكر المغربي د.عبدالسلام بن عبدالعالي كمتحدث رئيسي حيث قدم ورقة بعنوان «راهنية التفكير الفلسفي» كما قدم د.محمد الزيني حلقة بعنوان «لماذا نفكر؟»، وقدمت الأستاذة نهاد الهادية حلقة عن توثيق المصادر في اليوم الأول. وسيقدم في اليوم الثاني الأستاذ محمد العجمي حلقة عن «أدوات التفكير»، أما د.سعود الزدجالي سيقدم للشباب حلقة عن معوقات التفكير، وسيقدم د.محمد رضا اللواتي ورقة بعنوان «مهارات التفكير الناقد»، وأخيرا حلقة للأستاذ محمد موسى عنوانها «كيف نقرأ كتبهم؟ كتب العرفان نموذجا». بالإضافة لذلك ستتنافس الفرق على أربعة مراكز وفق معايير منها الانضباط، والعرض التقديمي للفرق، والخرائط المفاهيمية، والإثراء المعرفي.
جدير بالذكر أن هذا الملتقى يأتي ضمن مجموعة فعاليات ثقافية يقدمها مختبر الشباب تتناول المواضيع التي تهم الشباب كالثراء اللغوي، وثقافة السفر والاستثمار وتحدياته.