ختام ناجح لبطولة كأس الناشئة الدولي لكرة القدم 2018 بمسقط

الجماهير الاثنين ٢٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠٩ ص
ختام ناجح لبطولة كأس الناشئة الدولي لكرة القدم 2018 بمسقط

مسقط –
اختتمت مؤخراً بطولة كأس الناشئة الدولي لكرة القدم المقامة في العاصمة العُمانية مسقط، وشهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق المشاركة للظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى في الفئات العمرية الأربع في البطولة. حيث حقق نادي ناشئي تورينو الميداليات الذهبية في الفئات العمرية تحت عمر 11 سنة و13 سنة حيث قدم الفريق القادم من شمال إيطاليا مستويات أداء قوية خلال مباريات البطولة، فيما حققت أكاديمية نادي برشلونة بدبي تحت عمر 9 سنوات الميدالية الذهبية وأكاديمية إي.أس.جي مسقط الميدالية الذهبية في الفئة العمرية تحت 15 سنة.

وشهدت البطولة التي شاركت بها عدة أندية أوروبية مثل نادي ناشئي أرسنال ومانشستر سيتي من المملكة المتحدة ونادي ناشئي انتر ميلان، جنوى وفيرونا وتورينو من إيطاليا بالإضافة إلى عدد من الأكاديميات والفرق المحلية، تألق الفرق العُمانية في منافسات اليوم الأخير، حيث حققت أكاديمية إي.أس.جي مسقط الميدالية البرونزية في فئة تحت 9 سنوات، والبرونزية أيضاً في الفئة تحت عمر 11 سنة، فيما حقق فريق الفهود الميدالية البرونزية في الفئة تحت عمر 13 سنة، وفي الفئة تحت عمر 15 سنة ظفرت فرق السلطنة بالمراكز الثلاثة الأولى حيث توّج فريق الخضراء بالميدالية الذهبية وأكاديمية مسقط لكرة القدم بالفضية فيما حصلت أكاديمية إي.أس.جي على الميدالية البرونزية.
وفي هذا الصدد، قال تشوك مارتيني، الخبير الفني بمجموعة الجرواني: «شهد اليوم الأخير من بطولة كأس الناشئة الدولي منافسات قوية بين الفرق المشاركة، وأبدى اللاعبون والمدربون إعجابهم بالمشاركة في البطولة التي أقيمت على أرض السلطنة». وأضاف: «تعتبر البطولة فرصة رائعة لتبادل المعارف والخبرات بالإضافة إلى اكتشاف مواهب اللاعبين المشاركين والذين قدموا من أوروبا وغيرها من الدول».

نتائج بطولة كأس الناشئة الدولي 2018

جاء ترتيب الفرق المشاركة في البطولة حسب الفئات العمرية كالتالي: في الفئة تحت عمر 9 سنوات حقق فريق أكاديمية برشلونة بدبي الميدالية الذهبية وفريق إيفالويشن قطر الميدالية الفضية فيما حصل فريق أكاديمية إي.أس.جي مسقط على الميدالية البرونزية. أما في الفئة العمرية تحت 11 سنة توّج فريق تورينو الإيطالي بالميدالية الذهبية وذهبت الفضية لأكاديمية برشلونة أما الميدالية البرونزية فازت بها أكاديمية مسقط لكرة القدم.
وفي الفئة تحت عمر 13 سنة فاز فريق تورينو الإيطالي بالميدالية الذهبية وانتر ميلان بالفضية فيما حصل فريق الفهود على الميدالية البرونزية. أما في الفئة العمرية تحت 15 سنة حققت الفرق العُمانية المراكز الثلاثة الأولى متمثلة في الميدالية الذهبية التي ذهبت لفريق الخضراء والفضية لأكاديمية مسقط لكرة القدم والميدالية البرونزية ذهبت لأكاديمية إي.أس.جي مسقط.
وأعرب تشك مارتيني عن سعادته بشرف استضافة الحدث للمرة الأولى في السلطنة، حيث قال: «كان حدثا عظيما من حيث قوة الفرق المشاركة والمنافسات الحامية، وكانت جميع الفرق تطمح للفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى. وفي الختام نبارك للفرق الفائزة ونتمنى حظاً موفقاً لباقي الفرق في قادم البطولات».
الجدير بالذكر بأن البطولة حققت نجاحاً مميزاً وملموساً من حيث التنظيم، حيث شارك بها 300 متطوع سخّروا كل وقتهم لضمان نجاح البطولة وتحقيق النتائج المرسومة لها. بالإضافة إلى ذلك، قام المدربون في كل من نادي ناشئي مانشستر سيتي وأرسنال بإجراء أنشطة مجتمعية مع الأكاديميات المحلية من خلال تقديم رؤية احترافية لنظرائهم وتدريب الخبراء للاعبين العمانيين الناشئين. وقد أشادت العديد من الأندية المحترفة بالبطولة والسلطنة وبرغبتها بالمجيء مرة أخرى للمنافسة.