«كيمز عُمان» يدشن مبادرة لسلامة المرضى

مؤشر الاثنين ٢٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٤:٠١ ص
«كيمز عُمان» يدشن مبادرة لسلامة المرضى

مسقط –
أعلن مستشفى كيمز عمان عن تدشينه لمبادرة سلامة المرضى وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، المديرية العامة لمركز ضمان الجودة، ومنظمة الصحة العالمية.

وقد افتتح المدير التنفيذي لمجموعة كيمز الصحية د.شريف سعدالله، المبادرة بحضور السيد محمد بن أحمد البوسعيدي نائب والي مطرح، ود.حسام عكوم مدير العمليات في مستشفى كيمز عمان، والسيدة سمرة البروانية، وسفانة السعيدية، ومن وزارة الصحة د.مريم طبيلة.
وأكد د.شريف في كلمته الافتتاحية على أهمية سلامة المرضى في قطاع الرعاية الصحية مشيرًا إلى أن معدل التعرض لمشاكل صحية أكبر من معدل وقوع حوادث في مجال الطيران، وبالتالي فإن بلايين الدولارات تنفق بسبب أخطاء طبية، وكما حثَ مقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص، والمنظمات، ووزارة الصحة في السلطنة بالتعاون في وضع معايير من أجل توفير بيئة آمنة وملائمة لتقديم خدمات طبية تمتاز بالجودة العالية.
وتهدف مبادرة سلامة المرضى التي قامت بها منظمة الصحة العالمية إلى مساعدة المؤسسات على إطلاق برامج شاملة لضمان سلامة المرضى حيث ينقسم البرنامج إلى خمس وحدات وهي: القيادة والإدارة، والمريض والمشاركة العامة، وممارسة سريرية مستندة على الأدلة الآمنة، وبيئة آمنة والتعلم مدى الحياة، حيث يتم تعريف 139 معياراً ليتم تطبيقها في ظل الوحدات الخمس.