يوم الغذاء العالمي بمدرسة بيرلا العالمية بصلالة

بلادنا الاثنين ٢٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠١:٣٣ ص
يوم الغذاء العالمي بمدرسة بيرلا العالمية بصلالة

صلالة - ش

نظمت مدرسة بيرلا العالمية بصلالة خلال هذه الفترة فعاليات يوم الغذاء العالمي للعام الدراسي 2018-2019 ضمن فعاليات يوم الغذاء العالمي بحضور رئيسة قسم التعليم قبل المدرسي بدائرة المدارس الخاصة وفاء الرواس والمحاضرة بكلية العلوم التطبيقية بصلالة د.سانيو موسى ورئيسة إدارة المدرسة بصلالة بولوما نادي وعدد من أولياء أمور الطلاب والزوار.
وتضمن برنامج الفعالية مجموعة متنوعة من الفعاليات والمناشط صاحبت، حيث قدمت العروض ومسابقات والألعاب والتي استمرت إلى وقت متأخر من المساء وشهدت فعاليات يوم الغذاء العالمي حضور كثيف تجاوز 200 زائر.
ومن أهم فقرات فعالية يوم الغذاء العالمي فقرة قدمها طلاب التمهيدي والصف الأول عبارة عن فقرات من الخبرات الحسية للزوار كتقديم الطعام والترفيه، والتي صاحبتها خبرة عملية مع أحدث التقنيات في إنتاج الغذاء (الزراعة في الماء) إلى جانب العديد من الجوانب الأخرى للأكل الصحي وعرض شامل للأطعمة في جميع أنحاء العالم.
وتهدف مثل هذه الفعاليات إلى تعميق مفهوم الطالب بأهمية الغذاء الصحي، وتعزيز مفهوم نوعية الاختيار للغذاء واستهلاكه، وجاءت الفعالية لتوعية أولياء الأمور والأبناء بأهمية الغذاء الصحي بشكل عام والحرص عليه في كل وقت من الأوقات، إضافة إلى التعريف بهذه المناسبة وأهميتها.
وحول هذه الفالية وما تحمله من بعد تربوي للطلاب وأولياء الأمور تقول رئيسة إدارة المدرسة بولوما نادي: إن المشروع يخدم الغرض التعليم الترفيهي حيث عمل الأطفال والمعلمين بجد لإظهار مشاريع مختلفة لبث الوعي بالغذاء الصحي، وهدفت الفعاليات إلى ترسيخ أهمية الغذاء الصحي والمشاركة في يوم الغذاء العالمي لتوعية النشأ بأهمية الغذاء والمحافظة عليه، ومشاركة الآخرين بأهمية هذا اليوم وما يحمله من أبعاد تربوية وإنسانية في آن واحد. وما يفرحنا هنا في هذا اليوم ما قدمه أبناؤنا الطلاب من التزام وجدية وسعادة في إظهار اليوم الغذائي العالمي بفاعليات نالت قبول واستحسان الحضور.