السلطنة تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية.. اليوم

بلادنا الاثنين ٢٦/نوفمبر/٢٠١٨ ٠١:٢٧ ص

مسقط - العمانية

برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد تستضيف السلطنة اليوم الاثنين أعمال المؤتمر السنوي الثامن عشر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.

يناقش المؤتمر الذي سينعقد في قصر البستان بعنوان «دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030» موضوعات محورية عدة ذات علاقة بمستقبل وأدوار الحكومات في الدول العربية بما يساهم في تنمية وتحسين تنافسية الاقتصاديات العربية في ظل التحديات الدولية ومتطلبات العصر على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويركز المؤتمر على أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 وآليات التخطيط وتوفير المتطلبات وكيفية تحسين أداء الحكومة في المفاصل الأساسية للاقتصادات العربية ذات التوجهات المتوافقة مع متطلبات العولمة والاهتمام باستجلاب واسع النطاق للتكنولوجيا الحديثة وغيرها من المحاور.
ويشارك في المؤتمر أصحاب المعالي الوزراء ووكلائهم والأمناء العامين في الحكومات العربية ومديري العموم وكبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية، والمعنيين في مجال التنمية المستدامة وأعضاء مجالس الشعب والبرلمانات والهيئات التشريعية والقضائية ومديري البنوك التجارية.
وفي سياق متصل وصل إلى البلاد أمس الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية السودان الشقيقة معالي د. الصادق الهادي عبدالرحمن المهدي والوفد المرافق له في زيارة رسمية للسلطنة.
وكان في استقبال الضيف لدى وصوله مستشار وزارة الخدمة المدنية سعادة د. حماد بن حمد الغافري وسفير جمهورية السودان بالسلطنة سعادة السفير أحمد الصديق عبدالحي وعدد من المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية.
وتأتي زيارة معالي الدكتور وزير العليم العالي والبحث العلمي السوداني للمشاركة في المؤتمر السنوي الثامن عشر «دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030» الذي سيعقد اليوم وغدا.
كما وصل إلى البلاد أمس رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بدولة فلسطين الشقيقة معالي إياد موسى محمد تيم والوفد المرافق له في زيارة رسمية للسلطنة.
حيث سيشارك معاليه في أعمال المؤتمر السنوي الثامن عشر «دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030» الذي سيعقد اليوم وغدا بمسقط.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مستشار وزارة الخدمة المدنية سعادة د. حماد بن حمد الغافري وسفير دولة فلسطين لدى السلطنة سعادة السفير د. تيسير علي داوود فرحات وعدد من المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية. كما وصل إلى البلاد أمس الأحد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المغربية المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية بالمملكة المغربية الشقيقة معالي محمد بن عبد القادر والوفد المرافق له في زيارة رسمية للسلطنة.
وتأتي زيارة معالي الوزير للمشاركة في أعمال المؤتمر السنوي الثامن عشر «دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030» الذي سيعقد اليوم وغدا.
وكان في استقبال الضيف لدى وصوله مستشار وزارة الخدمة المدنية سعادة د. حماد بن حمد الغافري وسفير المملكة المغربية المعتمد لدى السلطنة سعادة السفير طارق الحسيسن وعدد من المسؤولين بوزارة الخدمة المدنية.