1000 فرصة عمل للعمانيين في "إس في بيتي صحار للمنسوجات" بالاشتراك مع الصندوق الوطني للتدريب

بلادنا الأحد ٢٥/نوفمبر/٢٠١٨ ٢٣:٣٩ م
1000 فرصة عمل للعمانيين في "إس في بيتي صحار للمنسوجات" بالاشتراك مع الصندوق الوطني للتدريب

مسقط - ش
احتفالا بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، وقّع مركز تدريب "إس في بيتي صحار للمنسوجات" والصندوق الوطني للتدريب اتفاقية بناء قدرات سيتم بموجبها تدريب 1000 عماني في مركز تدريب "إس في بيتي صحار للمنسوجات" في صحار، وذلك لتزويدهم من بالمهارات الأساسية والفنية اللازمة لتوظيفهم في مشروع النسيج في الشركة. وتعد منشأة صناعة الغزل في مشروع النسيج هي مشروع جديد كليا في سلطنة عمان، كما أن مبادرة تدريب القوة العاملة تجري وفقا لبرنامج "تنفيذ" الوطني للتنمية.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية شريفة طاهر عيديد، الرئيسة التنفيذية للصندوق الوطني للتدريب، والفاضلة نيليما فياس، الرئيسة التنفيذية لشركة "إس في بيتي صحار للمنسوجات"، برعاية سعادة طلال الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والعضو الرئيسي في "تنفيذ".
من خلال منهج دراسي شامل قائم على الممارسة، سيتم تزويد الشباب العماني بالمهارات اللازمة للحصول على فرص عمل قوية ومجزية من شأنها دفع عجلة النمو المستدام للشركة في سلطنة عمان. وسيضمن مركز التدريب المتخصص في صحار عملية التعلم المستمر للموظفين الحاليين والمستقبليين. وهذا سيكون له تأثير مضاعف في إلهام المزيد من الابتكارات وتوفير المزيد من فرص العمل.
تأسست مجموعة "إس في بيتي" عام 1898، وهي واحدة من أكبر شركات صناعة الغزل في الهند. وقد تم بناء "إس في بيتي صحار للمنسوجات" باستثمار قدره 300 مليون دولار أمريكي على مساحة 27 هكتارا، وسيتم تجهيزها بعدد 300000 مغزل و 7000 جهاز دوار. ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى تجريبيا من هذا المشروع في وقت لاحق من هذا الشهر. وسيقوم المصنع باستيراد 100000 طنا من القطن سنويا من مختلف الدول، وعلى رأسها الولايات المتحدة وأستراليا والهند. وسينتج المصنع خيوطا جاهزة سيتم تصديرها بعد ذلك إلى أسواق المنسوجات الرئيسية في الصين وبنجلاديش وتركيا وباكستان.
وقد استضافت المجموعة وفدا من رفيع المستوى من سلطنة عمان ضم معالي سلطان الحبسي، نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وسعادة عبدالسلام المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، وعبدالله المعمري من صندوق تقاعد قوات السلطان الخاصة، إلى جانب كبار مسؤولي الشركة في راجستان بالهند. وقد خصصت الشركة مركز تدريب النسيج التابع لها، وهو الأكبر من نوعه في الهند، لسلطنة عمان تحت اسم "مركز إس في بيتي صحار للأبحاث والتدريب". وفي هذه المناسبة، تحدث شيراج بيتي، المدير التنفيذي لشركة "إس في بيتي صحار" قائلا: "نحن ممتنون جدا ويشرفنا الترحيب بأصحاب السعادة وشريكنا المساهم في صندوق تقاعد قوات السلطان الخاصة وشريكنا المالي في بنك صحار وكبار المسؤولين في الوفد الكريم. إن دعمكم ورعايتكم لهما يلعبان دورا حيويا في تقوية أساس هذا القطاع. وبمشاركتكم سنبني قوة عاملة فعالة عالية الكفاءة تساهم في النمو الاقتصادي لهذا البلد على المدى الطويل".
وقد أعرب سعادة عبد السلام المرشدي عن دعم الصندوق ومساندته لاقتصاد متنوع ومستدام وقوة عاملة وطنية، كما أعرب عن "التزامه المستمر بتحقيق مبادرات تعاونية لبناء القدرات من أجل تنويع الاقتصاد العماني في مختلف القطاعات بما في ذلك مجموعة الغزل والنسيج في عُمان".
وقال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لبنك صحار، الشريك المالي للمشروع: "نهنئ مجموعة بيتي على هذا الإنجاز الفريد الذي يشبه إلى حد كبير قيم المشاركة المجتمعية والاقتصادية الخاصة بنا. إن بنك صحار، بوصفه أداة تمكين استراتيجي لنمو الشركات الكبرى، ملتزم دائما بدعم المسعى الوطني للتنويع الاقتصادي، لا سيما من خلال المشاريع التي توفر فرصا للنمو المستدام في الأعمال التجارية وفي نفس الوقت توفر فرص العمل وفرص التطوير الوظيفي لآلاف الشباب العمانيين الذين يشكلون مستقبل أمتنا. ويواصل بنك صحار قيامه بدور فعال ونشط في كونه شريكا في النمو الاقتصادي في السلطنة، ونحن سنواصل البحث عن مثل هذه الفرص في المستقبل".
وسيسعى مركز تدريب إس في بيتي في صحار، بدعم من الصندوق الوطني للتدريب وشركائه المساهمين والممولين، بشكل متواصل لضمان مستقبل مشرق للشباب العماني.