متحف اللوفر بأبو ظبي يستعرض تحف أثرية عمانية

مزاج الأحد ٢٥/نوفمبر/٢٠١٨ ١٥:٢٥ م
متحف اللوفر بأبو ظبي يستعرض تحف أثرية عمانية

مسقط - ش

استعرض متحف اللوفر في أبو ظبي قطع أثرية عمانية يعود تاريخها إلى سبعمائة و خمسين عام بعد الميلاد ، حيث تعد من ضمن التحف التاريخية الثمينة و يمكن للزائر إلقاء نظرة على جزء من تاريخ السلطنة العريق داخل المتحف .

و تضمنت التحف علبة مليئة بالقطع النقدية الفضية التي تم إخفائها خلال القرون القديمة من التاريخ الإسلامي و بالتحديد منذ عصر الخلافة العباسية، مما يشير إلى دور عمان كمركز حضاري و إقتصادية بين القرنين الثامن و الثالث عشر،و يحتفي المتحف بمجمر على شكل جبل عريق، والذي يحكي تضاريس السلطنة و تاريخها وتجارة البخور من البليد حتى أقصى بقاع العالم.

وقدم المتحف في أبو ظبي تخفيضا للزوار العمانيين و قالت مديرة الإعلام و التسويق ، إيما كانتل: بأن هذه التحف الأثرية تمثل خطوة مهمة شكلت تاريخ و حاضر شبه الجزيرة العربية، مشيرة الى أنه هناك رغبة من الخليجيين لزيارة المتحف لضحامته، كما أن الطراز المعماري للمتحف يتسم بملامح عربية، والمتحف يقوم بسرد قصص من تاريخ شبه الجزيرة العربية بالإضافة للأحداث الراهنة.

و الجدير بالذكر أنه تم إفتتاح المتحف قبل عام، و يتم تشغيله من قبل هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، ومن المتوقع أن يتم إفتتاح مراكز أخرى في الإمارة ذاتها .