المواطنون العمانيون في دبي يحتفلون بالعيد الوطني مع العديد من العروض والفعاليات المميزة

بلادنا الأربعاء ٢١/نوفمبر/٢٠١٨ ١٦:١٧ م
المواطنون العمانيون في دبي يحتفلون بالعيد الوطني مع العديد من العروض والفعاليات المميزة

دبي - ش
تستعد دبي لاستضافة أعداد كبيرة من المواطنين العمانيين الذي سيشعرون وكأنهم في وطنهم أثناء احتفالهم بالعيد الوطني العماني الثامن والأربعين، حيث تنطلق العروض المميزة وتقام العديد من الأنشطة الخاصة احتفالًا بهذه المناسبة في مختلف أرجاء الإمارة.
وتعد دبي بمثابة الوطن الثاني بالنسبة للمواطنين العمانيين، حيث شهد عام 2017 زيارة أكثر من نصف مليون مواطن عماني إلى الإمارة. وعادة ما يحضر الضيوف من السلطنة الشقيقة إلى دبي للاحتفال بالعيد الوطني بزيارة عدد من أبرز المعالم الشهيرة في دبي.
وفي هذا العام، يصادف العيد الوطني العطلة الطويلة لثلاثة أيام في الإمارات، وذلك مع الإعلان عن اعتماد يوم الأحد 18 نوفمبر عطلة المولد النبوي الشريف في الإمارات.
ويعني ذلك أن الوجهات والمعالم السياحية البارزة، إضافة إلى الحدائق والمراكز التجارية والشواطئ في دبي، ستشهد زيارة أعداد كبيرة من المقيمين في الإمارات والضيوف القادمينمن عمان للاستمتاع معًا بيوم عطلة إضافي يقضونه مع عائلاتهم.
وسيستمتع الضيوف العمانيون بمشاهدة أبرز المعالم الشهيرة في دبي، ومن ضمنها برج خليفة وبرج العرب، والذي سيزين بألوان العلم العماني الأحمر والأبيض والأخضر، وذلك تعبيرًا عن أواصر الصداقة والمحبة ومشاعر الاحترام التي تجمع ما بين البلدين الشقيقين. أما دبي فستيفال سيتيفتعرض لزوارها النشيد الوطني العماني ضمن التجربة الحسية والبصرية المميزة: "تخيل".
ويمكن للمواطنين العمانيين المقيمين في دبي أو القادمين لزيارة أصدقائهم وأحبابهم بمناسبة العيد الوطني العماني أن يستفيدوا من العروض المميزة التي تقدمها أفضل الفنادق وأبرز المعالم السياحية في الإمارة، حيث تتضمن عروض مذهلة على الإقامات الفندقية والمطاعم إضافة إلى تقديم أسعار خاصة لحضور الفعاليات الحية:

  • يقدم فندق دوبل تري باي هيلتون دبي جميرا بيتش غرف بأسعار تبدأ من 679++ درهم إماراتي خلال عطلة الأسبوع الطويلة، وبالتالي يمكن للعائلات قضاء أمتع الأوقات تحت أشعة الشمس على الشاطئ قبل الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية في منطقة مرسى دبي وجميرا بيتش ريزيدنسفي المساء.
  • كما يمكن الإقامة في فندق جروفنور هاوس، في منطقة مرسى دبي، بسعر 999++ لليلة الواحدة خلال فترة العطلة. ويحظى فندق جروفنور هاوس بشهرة واسعة بين الضيوف القادمين من منطقة الخليج، خاصة مع وجود أفضل المطاعم في المدينة ومنها مطعم رؤياالتركي الذي يقدم أشهى المأكولات الفاخرة.
  • ومن أحدث الفنادق الجديدة في دبي، فندق زعبيل هاوس من مجموعة جميرا في مشروع السيف على خور دبي، حيث تتوفر الغرف ابتداءً من 380++ لليلة الواحدة، ما يجعله المكان المثالي للضيوف العمانيين القادمين للاحتفال بالعيد الوطني العماني، واكتشاف أبرز المعالم السياحية في المنطقة المحيطة بالفندق والتي تتضمن خيارات متنوعة من الأسواق والمتاجر والمطاعم.
  • ويمكن للضيوف الحجز في منتجع سوفيتيل بالم دبي ريزورت أند سبا الفاخر، بسعر خاص قدره 1,380++ درهمًا إماراتيًا، والاستمتاع بإطلالة مذهلة باتجاه الخليج العربي وأفق مدينة دبي المذهل من غرف الإقامة التي تتميز بسعتها وتصاميمها الأنيقة.
  • أما الضيوف الراغبين بالإقامة في فندق شيراتون مول الإمارات، فيحصلون على خصم قدره 50% عند حجز غرفة ثانية مع عائلاتهم لقضاء أسعد الأوقات. ويمكن للصغار تحت 12 سنة تناول الوجبات مجانًا، إضافة إلى الأسعار الخاصة للجميع في سكي دبي وماجيك بلانت.
  • وللاستمتاع بالأجواء المميزة على خور دبي، يقدم فندق ألوفت سيتي سنتر ديرة خصمًا قدره 50% على الغرفة الثانية إضافة إلى وجبات مجانية وتذاكر لدخول ماجيك بلانت. إلى جانب ذلك يقدم كل منفوكس سينما ومطعم كانتين طبق المجبوس العماني التقليدي، وذلك احتفاءً بهذه المناسبة حيث يتوفر بسعر 40 درهمًا من 16 إلى 18 نوفمبر.
  • كما شهدت المدينة أيضًا ازدياد أعداد الفنادق فئة 3 نجوم وأربعة نجوم، وذلك بهدف تلبية طلب المسافرين القادمين من الأسواق الناشئة حول العالم. وتعد هذه الفنادق مناسبةللضيوف الراغبين بقضاء أوقات ممتعة رغم ميزانيتهم المنخفضة. وتتضمن القائمة فنادق كورتيارد من ماريوت، وسنترو من روتانا، وإيبيس من أكور، إضافة إلى العلامات المحلية التي أثبتت حضورها في السوق مثل زعبيل هاوس من مجموعة جميرا، وفنادق روف من مجموعة إعمار للضيافة.

كما تتميز دبي بوجود خيارات عديدة وهائلة للتسوق مع توفر عدد كبير من المراكز التجارية والمولات والأسواق التي تلبي كافة احتياجات المقيمين والزائرين.

  • ويرحب سوق التنين بالزائرين القادمين للتسوق مع وجود أكثر من 3500 متجر تقدم مجموعة هائلة من المنتجات التي تتنوع ما بين الأحذية والمستلزمات الرياضية والمكتبية والمفروشات والالكترونيات ومواد البناء والآلات والمستحضرات الطبية والمنتجات المبتكرة والأزياء، بأسعار مناسبة.
  • ولتجربة تسوق مريحة، يمكن زيارة مركاتو مول، الذي يتميز بطابع عصر النهضة الإيطالي في ساحاته وأروقته. ويضم المول 130 متجرًا، ويتميز بسهولة التنقل فيه وبأجوائه الساحرة. ويمكن التسوق من أشهر المتاجر مثل "أرماني جينز"، و"ديزل"، و"ماسیمو دوتی" مع الاستمتاع بالإنارة الطبيعية القادمة من السقف الزجاجي.
  • وما تزال الأسواق الشعبية والتقليدية في دبي تشكل جزءًا هامًا من الحياة اليومية في المدينة، كما أن التجول في أحد هذه الأسواق يقدم لمحة عن إرث دبي في مجال التسوق. وتشمل الأسواق الشعبية في دبي: سوق الأقمشة، الذي يضم خيارات واسعة من الأقمشة وأنواع الحرير والمنسوجات القطنية وأثواب الساري المميزة، بأسعار قابلة للتفاوض. وفي سوق التوابلتحتضن دبي صفحات من التاريخ في طيّاتها في هذا السوق التقليدي في قلب البلدة القديمة التي يعود تاريخها لأكثر من 50 عامًا.
  • وفي مختلف أرجاء المدينة تفتتح أسواق صغيرة كل أسبوعخلال أيام العطلات. وتعد حديقة الصفا مقرًا لسوق السلع الرخيصة والمستعملة، حيث يمكن القيام بصفقات لشراء الأغراض المستعملة والأدوات المنزلية والكتب والملابس والمنتجات الحرفية واليدوية. ويقام سوق السلع المستعملة في السبت الأول من كل شهر في حديقة الصفا، وفي يوم الجمعة الأول من كل شهر في أبتاون مردف، وفي السبت الثاني من كل شهر في ابن بطوطة مول.
  • كما يمكن العثور على أفضل منتجات العلامات التجارية في دبي أوتلت مول والحصول على خصومات إضافية خلال عرض "صفقة يوم الإثنين" التي ستجعل من التسوق تجربة ممتعة وسهلة لجميع الزوار.
  • وبالنسبة لمن يفضل المنتجات العضوية والصحية، تتوفر مجموعة كبيرة من الخيارات من المنتجات المحلية والطازجة والمنتجات العضوية في سوق رايب الذي يقام كل يوم جمعة وسبت من التاسعةصباحًا وحتى السابعة مساءً في حديقة أكاديمية شرطة دبي. ويتضمن سوق رايب الكثير من الأصناف والخيارات، كما تقام حصص اليوغا والأنشطة الرياضية للأطفال وورش عمل تربية الحيوانات الأليفة وركوب الأحصنة والعروض الموسيقية وغير ذلك من الأنشطة المتنوعة.

وتضمن دبي باركس أند ريزورتس التي تشمل حدائقموشنجيت دبي، وليجو لاند دبي، وليجولاند وتر بارك، وبوليوود باركس دبي، قضاء أمتع الأوقات مع توفير النقود. ويمكن للزائرين حجز تذاكرهم لثلاثة أيام مسبقًا في دبي باركس أند ريزورتس للاستمتاع بخصم 10 %. ويتيح العرض فرصة مذهلة للتوفير للعائلات القادمة إلى أكبر حديقة ترفيهية في دبي.

وبعد توجه الصغار إلى أسرّتهم للنوم بعد يوم حافل باللعب والأوقات السعيدة في دبي باركس أند ريزورتس، يمكن للكبار الاستمتاع بأوقاتهم أيضًا بقضاء الأمسية في دبي أوبرا، الوجهة العالمية لأهم الأحداث الموسيقية والفنية. ويقدّم عازف البيانو والمؤلف الموسيقي اللبناني ذو الأصول الأرمنية صاحب الشهرة العالمية والمعروف بلقب "سيد الموسيقى العالمية"، مجموعة من معزوفاته الموسيقية على مسرح دبي أوبرا يوم السبت 17 نوفمبر.

وتمثّل هذه الحفلة الموسيقية المفعمة بالإحساس فرصةً للاستمتاع بباقة من أروع المعزوفات الموسيقية لهذا الفنان، بالإضافة إلى تشكيلةٍ من المقطوعات الكلاسيكية العربية لعظماء الطرب الأصيل أمثال أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وزكي ناصيف.

وتتوفر خيارات عديدة للتنقل بين دبي والعاصمة العمانية مسقط، حيث يوجد أكثر من 70 رحلة دولية بين المدينتين كل يوم. وتقدم كل من طيران الإمارات والطيرانالعمانيالخدمات المعتادة، فيما تتيح شركتافلاي دبي وطيران السلام للتكلفة المنخفضة، المزيد من الخيارات للضيوف القادمين للسفر في الرحلة التي لا تزيد على ساعة من الزمن. وتتوفر العديد من الخيارات الأخرى للمسافرين القادمين جوًا من عمان والراغبين بقضاء أمتع الأوقات بمناسبة العيد الوطني العماني.

كما تفضل العديد من العائلات الوصول برًا عبر الطريق الذي يتميز بمناظره الطبيعية المذهلة والقيادة لمسافة 349 كيلومترًا في رحلة برية لمدة 7 ساعات في السيارة. ولا يقتصر ذلك على الاستمتاع بالمناظر الخلابة، ولكن بعد عبور الحدود على الفور، يمكن للمسافرين استكشاف منطقة حتا التي تعد من أسرار إمارة دبي.
وتعمل حكومة دبي على تنفيذ خطة حتا التنموية التي تسير وفق الأهداف المرسومة لها، حيث تتضمن سلسلة من المشاريع والمبادرات التي تساهم في تعزيز مكانة حتّا باعتبارها وجهة تراثية وسياحية مهمة كونها من أكثر المناطق التي حافظت على عراقة وروح الماضي

ويمكن للعائلات العمانية القادمة التوقف وتسجيل الدخول في أحد النُزُل الجبلية ومواقع التخييم الفاخرة والتي صممت على شكل المقطورات القديمة، حيث يتوافق تصميمها مع الطبيعة الجبلية في المنطقة والإطلالات المذهلة في حتا، والتي يتوافد إليها الزائرون الراغبون بالاستمتاع بالأنشطة الخارجية. ويمكن حجز إحدى مقطورات حتا سدر تريلزر ابتداءً من 250++ درهمًا لليلة الواحدة، فيما تبلغ أسعار حجز مقطورات حتا دماني لودجز 250++ درهمًا.

تعد حتا المكان الأمثل للاستراحة بعد رحلة طويلة على الطريق، وباعتبار أن دبي قد أضحت على مسافة قريبة بالسيارة، فيمكن للعائلات الاستراحة وتجديد النشاط قبل مواصلة الرحلة!