اختتام ثلاث دورات تدريبية في معهد الضباط

بلادنا الثلاثاء ٢٢/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
اختتام ثلاث دورات تدريبية في معهد الضباط

مسقط -
في إطار سعي شرطة عمان السلطانية لرفع كفاءة منتسبيها، اختتمت بمعهد الضباط ثلاث دورات تدريبية، حيث جاءت الدورة الأولى بعنوان الدبلوم التخصصي لإدارة المشاريع (PMP) واستمرت لمدة أسبوعين. وقد تضمنت عدة محاور رئيسية أهمها مبادئ إدارة المشاريع ومواصفات مدير المشروع، وإدارة نطاق العمل، إعداد بيانات العمل .

أما الدورة الثانية فجاءت بعنوان حوسبة مراكز الشرطة (الدفعة الرابعة) واستمرت لمدة أسبوع وتطرقت إلى عدد من المحاور منها نبذة عن مشروع حوسبة مراكز الشرطة وآلية إدارتها، والأنظمة والبرامج التي يتضمنها المشروع، ونظام تلقي الوقائع الجرمية والوقائع المرورية، بالإضافة إلى نظام الموقوفين (الرعاية الصحية والمانات)، وكذلك نظامي المراسلات الإلكترونية والحفظ المرئي، وتطبيقات عملية بمراكز الشرطة.

وكانت الدورة الثالثة بعنوان التدريب على رأس العمل حيث استمرت لمدة أسبوع وهدفت إلى تنمية الضباط المشاركين في الدورة وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من القيام بعملية التدريب على رأس العمل. وقد اشتمل برنامج الدورة على عدة محاور منها وسائل التدريب على رأس العمل، والتدريب على رأس العمل وفوائده، إضافة إلى عناصر ومكونات برنامج التدريب على رأس العمل، وتصميم وسائل البرنامج التدريبي وكيفية تنفيذه.

رعى ختام الدورات مساعد مدير عام الموارد البشرية العقيد زهران بن زاهر العبري.